نواب البرلمان يتصدرون جنازة أحمد زيدان من شبرا مصر

شيع عدد كبير من أعضاء مجلس النواب، الراحل أحمد زيدان، من مسجد الفتح بشبرا مصر، تقدممهم المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس.

كما حرص عدد كبير من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على المشاركة في صلاة الجنازة، وتوديع الراحل إلى مثواه الأخير.

وكان من بين المشاركين، الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي، أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنواب، مصطفي بكرى، عماد خليل، طارق الخولي، أحمد رمزي  أميرة صابر، ثروت سويلم، أمين مسعود، أحمد نشأت منصور، محمد عزمي، أحمد رمزي، وعدد كبير من النواب.

وتوفي أمس النائب أحمد زيدان، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ليصل عدد الراحلين من أعضاء المجلس في الفصل التشريعي الثاني إلى 7 أعضاء.

تصعيد محمد طارق على

ووفقا لقانون مجلس النواب، فإنه سيتم تصعيد محمد طارق على السيد محمد صالح، بديلا عن النائب الراحل أحمد زيدان، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يأتي ذلك عملا بحكم المادة (25) من قانون مجلس النواب والتي تنص على: إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردى، قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، أجُرىَ انتخاب تكميلى، فإذا كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المرشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية مِنْ ذات صفة مَنْ خلا مكانه ليكمل العدد المقرر.

الجدير بالذكر أن محمد طارق على السيد محمد صالح، هو بديل النائب الراحل أحمد زيدان، بالقائمة الوطنية من أجل مصر قطاع القاهرة.

تعرف على بديل النائب الراحل أحمد زيدان بمجلس النواب

عمرو طلعت يكشف أمام البرلمان مستهدفات ونجاحات قطاع الاتصالات