مبروك عطية يعتذر عن تصريح «القفة»: الله يرحم نيرة ويقتص من قاتلها

اعتذر الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر، عن تصريحاته الأخيرة عن المرأة عندما طالب الفتيات بارتداء «القفة» وذلك في معرض تعليقه على حادث مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف على يد زميلها في الجامعة قائلا : «كلي اعتذار لكل كلمة يفهم منها إساءة».

وقال عطية في فيديو عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: أنه لا يغير ثوابت الدين أو يطالب أن تظهر تقليعات جديدة وكل ما حدث أنه وبعفوية شديدة طالب من كل فتاة أن ترتدي «القفة».

وتابع : يبدو أن العفوية في الحديث يتم إخراجها من سياقها الصحيح ضاربا مثال : «الأب عندما يقول لأبنته اعملي كوباية شاي يا مقصوفة الرقبة هل معنى ذلك أن الأب يدعي على أبنته أن ربنا يقصف رقبتها».

وأضاف الدكتور مبروك عطية أن حديثه لم يكن موجه إلى نيرة أشرف أو أهلها عندما نصح الفتيات بارتداء «القفة» وكان حديثه موجه إلى نيرة بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة قائلا : «الله يرحم نيرة ويقتص من قاتلها».

وفسر أكثر مغزى تصريحاته السابقة قائلا : «أنا بوجه كلامي للبنت اللي لسه عايشه وربنا يكتب لها تعيش عشان العمر غالي لطاعة الله».

وأكد الدكتور مبروك عطية أنه لم يبرر القتل فالقتل جريمة نكراء والدم حرام على الجميع سواء المنتقبة أو المحجبة أو غير المحجبة أو المسلمة وغير المسلمة وهي أمور بديهية لا خلاف عليها.

وكان الدكتور مبروك عطية عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر، قرر مؤخرا اعتزال عالم السوشيال ميديا بعدما أثار الجدل حول مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف.

فرد الأمن بجامعة المنصورة: «المتهم بقتل نيرة أشرف قالي لو أنت راجل أهجم عليا»

ننشر أمر إحالة المتهم بقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف للجنايات

أسرة نيرة أشرف تروي بالدموع تفاصيل ليلة مقتلها وحلم ابنتهم الذي لم يكتمل والأمنية الأخيرة.. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد