نيفين جامع: تشكيل مجموعة عمل مع كوريا الجنوبية لدراسة تسهيل التبادل التجاري وتعزيز التنمية الصناعية

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين مصر وكوريا الجنوبية بشأن إجراء دراسة مشتركة حول جدوى إبرام اتفاق شراكة تجارية واقتصادية بين البلدين، تتضمن تشكيل مجموعة عمل مشتركة يترأسها عن الجانب المصرى قطاع الاتفاقات والتجارة الخارجية بالوزارة وعن الجانب الكورى الجنوبى الإدارة المعنية بالسياسات التجارية لمناطق التجارة الحرة.

وقالت إن توقيعها جاء في إطار سلسلة المباحثات المكثفة التي تمت خلال الفترة الماضية بين وزيري التجارة بالبلدين وذلك بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي المشترك خلال المرحلة المقبلة.

كان كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومون جيه، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية شهدا توقيع المذكرة صباح اليوم الخميس.

وأضافت الوزيرة - خلال تصريحات صحفية لوسائل الإعلام، أن أهداف مجموعة العمل تشمل إجراء دراسة مشتركة حول جدوى إبرام اتفاق للشراكة التجارية والاقتصادية وتحديد المنافع الاقتصادية للاتفاق بالإضافة إلى وضع السياسات والتوصيات بناء على تقييم جدوى الاتفاق.

وأشارت جامع أن مجموعة العمل تضم ممثلين عن الوزارات المعنية وعن القطاع الخاص والجهات الأكاديمية، مشيرةً إلى أن التقرير النهائى لمجموعة العمل سيتم تقديمه فى غضون 6 أشهر من بدء الدراسة المشتركة.

ونوهت الوزيرة إلى أن مذكرة التفاهم تتضمن إجراء دراسة مشتركة وتقديم توصيات حول السياسات فى الهياكل الاقتصادية للبلدين والاتجاهات الحديثة فى العلاقات التجارية والاستثمارية والاقتصادية المشتركة، بالاضافة إلى دراسة جدوى إبرام إتفاق للشراكة الاقتصادية يستهدف إلغاء أو الحد من العوائق التجارية التى تواجه تجارة السلع، بالإضافة إلى الموضوعات الأخرى المتعلقة بتجارة السلع والخدمات والاستثمار، فضلاً عن تعزيز التنمية الصناعية والاستثمارية بين البلدين والتعاون فى مجال سلاسل التوريد وكذا التعاون فى عدد من المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

نيفين جامع: استراتيجية لوضع مصر على خريطة سلاسل التوريد العالمية

نيفين جامع: ارتفاع معدل الصادرات 25%.. وتوفير 80% من قيمة الشحن لأفريقيا.. فيديو