مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. نيللي كريم: النقاد هاجموني بسبب الفوازير ولم أدرس التمثيل

حلت النجمة نيللي كريم ضيفة جلسة حوارية جديدة ضمن فاعليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثانية، المقامة في جدة حاليًا.

تصريحات نيللي كريم

قالت الفنانة نيللي كريم إنها تعتبر المخرج رب العمل الذي يجب الانصياع لتعليماته، كما تشعر بتوتر إذا توترت العلاقة بين الممثل والمخرج داخل البلاتوه أو بين ممثل وآخر ووصف هذا الأمر بالكارثة.

وأعربت نيللي كريم عن سعادتها بمشاركتها كعضو لجنة تحكيم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، لافتة إلى أنها ممثلة عاشقة للسينما ووصفتها بـ «حدوتة ممتعة فنيًا لكنها مؤلمة حين تعرضها لقصص واقعية من الشارع».

نيللي كريم في مهرجان البحر الأحمر نيللي كريم في مهرجان البحر الأحمر

تابعت نيللي كريم في الجلسة الحوارية الخاصة بها بمهرجان البحر الأحمر: «اهتمامي بالأفلام لا يكون من منطلق القضايا التي تناقشها، وإنما يعنيني أن أقدم قصص حقيقية تحمل رسائل في طيات أحداثها».

نيللي كريم تكشف مصير  فيلم الفيل الأزرق 3

وأشارت نيللي كريم إلى أنه لم يكن هدفها من مسلسل فاتن أمل حربي، التعرض لقضايا معينة، لكنها كانت تبحث عن حدوتة، فوجدت شخصية المرأة المنفصلة التي تعاني بعد طلاقها، معلقة: «هنا جاء إعجابي بسيناريو المسلسل».

وفيما يخص مصير تقديم فيلم الفيل الأزرق 3، قالت إن هناك تفكير لتقديم جزء ثالث من العمل الذي استمتعت به كثيرًا، مشيرة إلى أنها لم تدرس التمثيل.

نيللي كريم نيللي كريم

أوضحت النجمة نيللي كريم أنها اكتسبت خبراتها من توالي الأعمال السينمائية والتليفزيونية التي قدمتها، وتعتمد على الإحساس في الشخصيات التي تقدمها قبل التركيز على طبيعة المشاهد والجمل الحوارية.

صعوبات واجهت نيللي كريم في بدايتها

قالت الفنانة نيللي كريم إنها تعتبر نفسها محظوظة للعمل في بدايتها مع سيدة الشاشة فاتن حمامة بمسلسل «وجه القمر»، كاشفة الصعوبات التي تعرضت لها عقب تقديمها لفوازير 15 حلقة مع الفنان الكبير صلاح عبدالله.

أضافت قائلة: «النقاد هاجموني بعد العرض، وأذكر أنني أعدت تصوير أول مشاهدي 25 مرة، ولذلك انهرت من البكاء عند دخولي لغرفتي، ولكني لم أكن مهتمة بالصحافة حينها رغم الانتقادات بحكم إن مهنتي الأساسية كانت فن الباليه في دار الأوبرا المصرية».

نيللي كريم نيللي كريم

تابعت نيللي كريم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2022: «تلقت والدتي اتصالا من أحد المقربين للفنانة فاتن حمامة، أبلغها رغبتها في مشاركتي بمسلسلها الجديد، فظننت أنها دعابة ليس أكثر، لكني حينما التقيت فاتن حمامة، فوجئت بإشادتها بدوري في الفوازير وقالت لي «أنتي كنتي كويسة جدًا».

مشاركة نيللي كريم في مهرجان كان السينمائي

أكدت النجمة نيللي كريم أنها توقعت مشاركة فيلم اشتباك منذ الوهلة الأولى بمهرجان كان السينمائي، معلقة: «لم تكن شخصيتي بالفيلم في النص الأصلي ولكن نصحت دياب بوضع شخصية نسائية بالأحداث».

أشارت إلى أن فيلم الفراشة عن قصة حياة الفنانة الراحلة سامية جمال، توقف لعدم وجود منتج يتحمس لهذا المشروع، وتبحث هذه الفترة عن أعمال تاريخية تقدمها.

نيللي كريم لـ محمد فراج: هتدخل الجنة بهذا الفيلم

مسلسلات رمضان 2023.. استبعاد فردوس عبد الحميد من مسلسل نيللي كريم لهذا السبب