هاشم كريم: إيران تستغل نقل السفارة الأمريكية للقدس لاستمالة العرب

كتب: كريم فؤاد

قال الدكتور هاشم كريم، عضو اللجنة العليا للحزب الجمهوري الأمريكي، إن القضية الفلسطينية من جانب وجهة نظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تختلف بشكل كلي عن مثيلتها لدى العالم العربي والإسلامي.

وأضاف هاشم كريم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على "صدى البلد"، أن ترامب يؤكد أنه لم يفعل شيء حيال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سوى تنفيذه القرار الصادر من الكونجرس الأمريكي منذ عام 1995.

وأكد عضو اللجنة العليا للحزب الجمهوري الأمريكي، أن إسرائيل قامت بالضغط على أمريكا لاختبار أن القدس هي عاصمة إسرائيل، ولذلك سوف يجد ترامب بدائل بأن يتم إنشاء دولة فلسطينية على أن لا تكون القدس عاصمة لها.

وأشار الدكتور هاشم كريم، عضو اللجنة العليا للحزب الجمهوري الأمريكي، إلى أن الولايات المتحدة من الممكن أن تضغط على إسرائيل بهدف جعل القدس الغربية عاصمة فلسطين وذلك في حالة وجود نية من جانب الولايات المتحدة لإقرار السلام في المنطقة، ولكن مع رفض أمريكا إعطاء أي جزء من القدس لفلسطين لن يحل الأزمة الراهنة ويعطي فرصة لإيران التي تحاول أن تظهر للعالم العربي والإسلامي أنهم في حال قبول ذلك الموقف سيكون بمثابة التنازل عن حقوقهم وبالتالي تطالبهم بالانضمام إليها بهدف تحرير القدس.

https://www.youtube.com/watch?v=20ZLbUef66o