هانى الناظر لتجار الأرز: احتفظوا به براحتكم هنأكل فريك

وجه الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، أن الفريك أكثر فائدة وله عدة فوائد صحية على الجسم، وذلك بعد احتكار تجار الأزر وارتفاعه أسعاره خلال الأيام الماضية.

أفضل بديل للأرز

ونشر هاني الناظر على حسابه الرسمي على موقع «الفيسبوك»، قائلا: « يا سلام وماله الفريك ؟ أحلي وأعظم فائدة وأفضل صحيا ..السادة تجار الأرز براحتكم احتفظوا به وأحنا شعب ما حدش يلوي ذراعه وهناكل الفريك وبالهنا والشفا بإذن الله علينا …بلاها أرز تعالوا نأكل الفريك ونحافظ علي صحتنا».

خطورة إضافة الليمون على المشروبات الساخنة

وفي سياق منفصل، نصح الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، بعدم إضافة الليمون إلى المشروبات الساخنة حتى لا يفقد قيمته الصحية.

وكتب هاني الناظر عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، اليوم الإثنين: «نهتم جميعا هذه الأيام ومع اقتراب فصل الشتاء بتناول الليمون بسبب احتوائه على ڤيتامين سي والذي يساعد على رفع المناعة في مواجهة أدوار البرد والإنفلونزا الموسمية ولكن يقع كثيرون في خطأ كبير عندما يتناولون عصير الليمون دافئ أو يضيفونه للشاي والشوربة ظنًا منهم أنه مفيد للمناعة».

فيتامين سي لا يتحمل الحرارة

وأوضح رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق: «الحقيقة أن ڤيتامين سي لا يتحمل الحرارة تماما وفي حال تناول الليمون دافئ يكون قد فقد أهميته تماما نتيجة تكسر الڤيتامين وتكون فائدة الليمون في هذه الحالة هي مجرد الطعم الحامضي لا أكثر ولا أقل».

منتخب مصر بالزي الأحمر و بلجيكا بالأبيض في ودية اليوم