هاني الناظر يحذر من وصفة «البيبسي والصابون والسكر»: تؤذى الجلد

حذر الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، من الانسياق وراء وصفات منشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحرض على تحضير خلطة من البيبسي والصابون والسكر لاستخدامها في تشققات الجلد وجفاف البشرة.

وكتب هاني الناظر عبر منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «برجاء الحذر من وصفة انتشرت بشكل كبير على صفحات السوشيال ميديا تنصح بتحضير خلطة من البيبسي والصابون والسكر بعد تسخينهم معا وذلك لاستخدامها في علاج تشققات الجلد وجفافه».

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، «الحقيقة هذا كلام فاضي وليس له أي أساس علمي، ولا فائدة منها تماما وبالعكس قد تؤذي الجلد وتسبب التهابات لأصحاب البشرة الحساسة».

هاني الناظر على فيسبوك هاني هاني الناظر على فيسبوك

وفي منشور آخر، اليوم الثلاثاء كتب هاني الناظر «ملاحظة هامة ونصيحة أكثر أهمية، فقد سجلت أثناء متابعتي للمرضي شكوى متكررة بشكل كبير من سيدات وسادة كانوا قد تعرضوا للإصابة بكورونا، وبعد تعافيهم والحمد لله بدأوا يشكون من ظاهرة تساقط الشعر بدرجة تراوحت بين سقوط متوسط وسقوط شديد»

وتابع استشاري الأمراض الجلدية «لهذا انصح جميع من تعافوا من كورونا بضرورة تناول كبسولات فيتامينات للحفاظ علي الشعر ومنع تساقطه مثل كبسولات perfectil أو Royal Vit G بمعدل كبسولة واحدة يوميا بالإضافة للإكثار من شرب المياه والحرص على التغذية الجيدة وتناول السلاطة الخضراء يوميا».

هاني الناظر يحذر هاني الناظر يحذر

هاني الناظر يحذر من عدوى الهربس: يصيب العين والفم والأعضاء التناسلية.. فيديو

هاني الناظر ينصح بارتداء الملابس الصيفية من 3 رمضان

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد