هاني الناظر يقدم نصائح ذهبية لتجنب الإصابة بالأمراض الجلدية

قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، عددا من النصائح الذهبية لعدم الوقوع في أخطاء تسبب مشاكل جلدية.

ونصح الناظر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بعد ترك آثار من الصابون علي الجلد بعد الاستحمام نتيجة عدم غسلها بالماء جيدا وخاصة في مناطق الثنايا مما يسبب التهابات وحساسية موضعية وحكة شديدة.

كما نصح بعدم تجفيف الماء جيدا بين الأصابع خاصة القدمين مما يسمح بنمو الفطريات والتي تسبب التهابات وتشققات مؤلمة ورائحة كريهة، كذلك الاستحمام بصابون يحتوي علي مطهرات مثل الكبريت والديتول مما يؤدي لقتل أنواع من البكتريا المفيدة للجلد وفي نفس الوقت إعطاء مناعة للبكتريا الضارة ضد المضادات الحيوية بالإضافة للحساسية الجلدية.

كريمات الشعر

وناشد الناظر، استخدام كريمات فرد الشعر تحت مسمي بروتين أو كراتين أو كولاچين أو بتوكس أو فيللر أو أي مسمي آخر حيث تبين أن تلك الكريمات تسبب الإصابة بأنواع من الأمراض السرطانية الخطيرة، كما أنها تدمر الشعر وتسبب سقوطه خامسا رسومات الحنة علي الجلد والتي تؤدي إلي الإصابة بالتهابات شديدة ومؤلمة تصل لحد الحروق وتترك آثارا لا يمكن علاجه.

واختتم الناظر، تدوينته قائلا: «لاتقعوا في هذه الأخطاء وحافظوا علي صحتكم وصحة أولادكم وبناتكم».

 

هاني الناظر يناشد الأمهات بعودة ارتداء الأطفال الكمامة حتى انتهاء الشتاء

هاني الناظر يكشف حقيقة خطر تجميد الخبز في الفريزر على الصحة