هاني الناظر يقدم نصائح لتفادي الإصابة بمتحور كورونا الجديد: بلاش أحضان

قدم الدكتور هاني الناظر، عددًا من النصائح بعد انتشار متحور كورونا الجديد، قائلا: نفكر بعض وناخد بالنا الأيام الجاية، بلاش السلام باليد والأحضان.

وكتب هاني الناظر، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: نحرص علي التباعد، في الاماكن الزحمة مثل السوبر ماركت والبنوك والتجمعات والمواصلات نلبس الكمامة.

وأضاف هاني الناظر، «نرجع البيت نغسل أيدينا بالماء والصابون وكمان قبل الأكل، بلاش نتشارك الطعام أو الشراب مع الآخرين، ولا ننسي دائمًا أن الوقاية خير من العلاج وربنا يحفظ حضراتكم وأبنائكم جميعا».

روشتة لتقوية جهاز المناعة للتصدي لمتحور فيروس كورونا الجديد

كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، عن روشتة علاجية لتقوية جهاز المناعة، وذلك بعد إعلان وزارة الصحة عن رصد أول حالتي إصابة بمتحور كورونا الجديد «إيريس»، لتقوية اجهاز المناعة لمحاربة أي فيروسيات.

وقال أمجد الحداد مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، إن تقوية جهاز المناعة للتصدي لمتحور كورونا الجديد أيريس، تنقسم لجزئيين الأول يعتمد على كبسولات غذائية، والجزء الثاني عبارة عن عادات يومية يمارسها الشخص على مدار اليوم.

وتابع: الجزء الأول لتقوية جهاز المناعة وحمايته من متحور فيروس كورونا الجديد أيريس، يعتمد على نظام غذائي يحتوى على تناول نسب عالية من البروتين قليلة الدسم، وتناول المسكرات والبقوليات لاحتوائها على عنصر الزنك، بجانب الإكثار من تناول السلطات والخضروات، والتعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر.

وأكمل: يجب الابتعاد عن المواد الحافظة والأكلات السريعة ، بجانب تجنب الإفراط في المياه الغازية، لأن هذه الأشياء تسبب ضعف لجهاز المناعة.

تقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا الجديد

وشدد الحداد على ممارسة الرياضة بصورة يومية، بجانب الابتعاد عن التدخين، لأن متحور كورونا الجديد أيريس من الأمراض التنفسية التي تنتقل من شخص لآخر، بالإضافة إلى النوم مبكرا ولمدة 7 ساعات على الأقل، بجانب العامل النفسي، وعدم الذعر من المتحور الجديد.

نصائح هامة للأطفال للوقاية من متحور كورونا الجديد

وحذر الحداد، الأطفال من الأطعمة السريعة والوجبات السريعة، بجانب التوقف عن تناول الأندومي، لأن هذه الأطعمة تقلل من جهاز المناعة، مشيرًا إلى أن تناول المشروبات الدافئة الغنية بفيتامين سي تساعد على تقليل التهابات الحلق.