هاني الناظر يناشد الأسر بعدم ذهاب الأطفال للمدرسة في هذه الحالات

ناشد الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، أولياء الأمور بعض أطفالهم على الطبيب فور شعورهم بارتفاع في درجات الحرارة.

وذكر الناظر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «أناشد كل أم في حالة إصابة طفلها بأعراض ارتفاع في درجات الحرارة مع كحة وسيلان في الأنف وعطس بضرورة إبقائه في المنزل وعرضه علي أقرب طبيب أطفال».

كما نصح الناظر الأسر بعدم ذهاب الأطفال حال شعورها بالأعراض السابقة للمدرسة حفاظا علي صحتهم ومنعا من نقل ونشر العدوى.

وحذر الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، من بعض الفيروسات المنتشرة خلال فصل الشتاء، ومن بينها الفيروس المخلوي.

أعراض الفيروس المخلوي

ولفت الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد إلى أن فيروس الأنفلونزا معدي ينتقل عن طريق الرزاز وتلامس الأسطح التي تطاير لها الرزاز، مضيفا أن من كل 100 شخص يعاني من أعراض البلد، مثل آلام المعدة والسعال والرشح يصاب 73 منهم بالفيروس التنفسي المخلوي ، والأعراض تكون خفيفة ويتعافى منه المواطن خلال بضع أيام.

وأشار إلى أن الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس المخلوي هم من يعانون بضعف في الجهاز المناعي أو الأطفال الذين يعانون من أمراض القلب، أو كبار السن من أصحاب الأمراض المزمنة، ناصحا بضرورة غسيل الأيدي باستمرار وعدم التواجد في أماكن ضيقة قليلة التهوية، أو عدم ملامسة الأسطح.

هاني الناظر يحدد 10 صفات لـ ابن الأصول.. «لا يفشي الأسرار»

هاني الناظر يوجه نصائح قبل استعمال المفروشات والبطاطين الشتوية المُخزنة