هاني الناظر يقدم 7 نصائح لحماية الأبناء مع بداية العام الدراسي الجديد

دعا الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، الأمهات لاتباع عدة نصائح مع أبنائهن مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقال الناظر، في منشور عبر صفته الرسمية للتواصل الاجتماعي (فيسبوك): «كطبيب ومع قرب بداية العام الدراسي أدعو الأمهات لمراعاة الخطوات الآتية: أولا التنبيه على الأبناء بعدم تناول أي مشروبات أو أطعمة مكشوفة نهائيًا خارج المنزل، ثانيًا الحرص علي تزويدهم بمناديل ورقية لاستخدامها عند السعال أو العطس أو تجفيف الفم والتخلص منها في سلة المهملات».

وتابع هاني الناظر: «ثالثًا تزويدهم بالطعام المغلف جيدًا وزجاجة مياه مملوءة بالمياه سواء من الحنفية أو غيرها، والتنبيه عليهم بعدم مشاركة زملائهم تناول الطعام والشراب. رابعًا فحص شعر البنات والأولاد أسبوعيًا كل يوم خميس؛ للتأكد من خلوه من أي إصابات بحشرات الشعر».

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية: «خامسًا ضرورة خلع الشرابات بعد العودة من المدرسة؛ لضمان تهوية الأصابع وعدم إصابتها بالفطريات التي تسبب الرائحة غير المستحبة. سادسًا ضرورة غسل اليدين والوجه بالماء والصابون بمجرد العودة من المدرسة وكذلك اليدين قبل تناول الطعام».

واختتم الدكاتور هاني الناظر نصائحه قائلاً: «سابعًا عدم ذهاب التلميذ للمدرسة عند ملاحظة ظهور أي أعراض مرضية مثل ارتفاع في الحرارة أو السعال أو الرشح أو الإسهال أو أي التهابات جلدية أو غيرها؛ مع ضرورة عرضه على الطبيب المختص لعلاجه؛ ولا يذهب للمدرسة إلا بعد تمام شفائه وإبلاغ المدرسة بمرضه.. وكل عام وحضراتكم وأبنائكم بخير وصحة وأمان».

هاني الناظر: فوائد صحية عديدة للقهوة والشوكلاتة والشاي

هاني الناظر يقدم 5 إجراءات للوقاية من جدري القرود.. فيديو