هاني رمزي «الرجل الغامض» بدأ مشواره الفني في المسرح وأصبح نجم شباك .. 12 معلومة في عيد ميلاده الـ57

يحتفل اليوم الفنان هاني رمزي بعيد ميلاده الـ 57، صاحب مشوار النجومية الطويل، الذي جسد أشهر الشخصيات الكوميدية في تاريخ السينما والتلفزيون.

ونرصد في التقرير التالي أبرز المعلومات عن النجم هاني رمزي:

1- إسمه الحقيقي هاني عادل رمزي.

2- من مواليد 26 أكتوبر 1964 بالإسكندرية، عاش فترة كبيرة من حياته بمحافظة المنيا.

3- حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

4- بدأ هاني رمزي مشواره الفني بدور في مسرحية «أنا عايزة مليونير» مع كلاً من وحيد سيف، و ميمي جمال، وحسن الأسمر، وتأليف يسري الإبياري، وإخراج فؤاد عبدالحي.

5- كانت بدايته الحقيقية مع الفنان محمد صبحي من خلال مسرحيتي تخاريف، و وجهة نظر، مع فرقة ستوديو80، وكان يحكي هاني رمزي عن بداياته مع إحدى المجلات عام 1999 قال:' عندما شاهدني محمد صبحى وأنا طالب وتعرفت عليه عن طريق صلاح عبد الله، وهذه المرحلة كانت قوية وهامة بالنسبة لى تعلمت فيها أصول المسرح وقوانينه'.

6- بعد انضمامه لـ ستوديو 80، قدم هاني العديد من المسرحيات الشهيرة منها ألابندا، وجع دماغ، عفروتو، كدة أوكيه، ولا في الأحلام.

7- قدم هاني رمزي أولى أدواره السينمائية في فيلم «جواز عرفي» عام 1990، مع صلاح قابيل، سميرة صدقي، ونجوى فؤاد، من إخراج سمير حافظ، وتأليف عاطف رزق.

8- كان فيلم «فخ الجواسيس» مع الفنان الراحل محمود عبدالعزيز هو البداية الحقيقية لهاني رمزي في عالم السينما عام 1992.

9- قدم هاني رمزي أعمال عديدة للسينما تميز أغلبها بطابع الكوميديا من أبرزها: صعيدي في الجامعة الأمريكية، همام في أمستردام، رشة جريئة، صعيدي رايح جاي، محامي خلع، جواز بقرار جمهوري، عايز حقي، غبي منه فيه، ظاظا، السيد أبو العربي وصل، أسد وأربع قطط، نمس بوند، الرجل الغامض بسلامته، توم وجيمي، سامي أكسيد الكربون.

10- ويعد هاني رمزي من الممثلين أصحاب الرصيد التلفزيوني الكبير فقدم وشارك في بطولة العديد من المسلسلات منها: بوابة الحلواني، هوانم جاردن سيتي، اللص الذي أحبه، اللص والكلاب، مبروك جالك قلق، العيادة، عصابة بابا وماما، عريس دليفري، إبن النظام، جوز ماما، إمبراطورية مين، واكلينها والعة، أيام العسل.

11- كما خاض تجربة تقديم برامج المقالب، فقدم هبوط اضطراري، وهاني في الأدغال، وهاني هز جبال، وهاني في الألغام.

12- تزوج هاني رمزي مرة واحدة من السيدة منى مهاب كامل، ولديه منها ابن وابنة هم شادي وجيسي.

https://www.youtube.com/watch?v=3PdGyx3Lvis

 

هاني رمزي يروي موقف مضحك مع طفل: عايز أتصور معاك ومش معايا تليفون.. فيديو

هاني رمزي يكشف حقيقة فيلم عمر المحتار.. ويؤكد: هنغير الاسم.. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد