هاني رمزي عن إطلاق اسم عادل إمام على أحد الكباري: تكريم لكل فنان مصري

علق الفنان هاني رمزي على تكريم الفنان عادل إمام، من خلال إطلاق اسمه على كوبري بطريق صلاح سالم.

كتب هاني رمزي عن إطلاق اسم الزعيم عادل إمام على كوبري بـ صلاح سالم، في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك: «تكريم الدوله للفنان الكبير عادل إمام هو تكريم لكل فنان مصري».

هاني رمزي يشيد بإطلاق اسم عادل إمام على أحد الكباري

وأضاف في تعليقه: «وتقديرًا لدور القوى الناعمة ورسالة الفن السامية».

ومن جانبه، علق الفنان خالد سرحان على إطلاق اسم الزعيم عادل إمام على كوبري بطريق صلاح سالم، يوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023.

هاني رمزي وعادل إمام هاني رمزي وعادل إمام

تكريم عادل إمام

كتب الفنان خالد سرحان عن إطلاق اسم الزعيم عادل إمام على كوبري، في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: «اسمك علم لوحده يا أستاذ».

وكان قد وافق المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، على إطلاق أسماء عدد من شهداء الوطن ورموزه على بعض مدارس العاصمة والمشروعات التي تنفذها الدولة، وذلك تقديرًا لما قدموه في سبيل الوطن.

ووافقت محافظة القاهرة، على إطلاق اسم الفنان عادل إمام على الكوبري الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات.

جوائز عادل إمام

كان قد حصد الفنان عادل إمام العديد من الجوائز، منهم جائزة أفضل ممثل عن فيلم الإرهابي من مهرجان القاهرة السينمائي عام 1995، وجائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2005 وجائزة من لجنة التحكيم الدولية لأفضل ممثل عن فيلم عمارة يعقوبيان، من مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي عام 2006.

وجائزة أفضل ممثل لأفلام السرد من مهرجان تريبيكا السينمائي الدولي في نيويورك عام 2006، وجائزة أفضل ممثل عن فيلم عمارة يعقوبيان من مهرجان القاهرة السينمائي عام 2007، وجائزة الإنجاز مدى الحياة، من مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2008، وجائزة شرفية من مهرجان مراكش السينمائي الدولي عام 2014، وجائزة التانيت الذهبي من مهرجان قرطاج السينمائي عام 2016، وفي العام نفسه حصل على الوسام الوطني للاستحقاق في قطاع الثقافة من الصنف الأول من قبل الرئيس التونسي، وجائزة الإنجاز الإبداعي في الدورة الأولى من مهرجان الجونة لعام 2017.

عادل إمام عادل إمام

عادل إمام عادل إمام