هاني شاكر: أي فنان يريد الغناء لابد من حصوله على موافقة أشرف زكي.. فيديو

قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن أي فنان يريد  الغناء لابد أن يحصل- أولاً- على موافقة من نقيب المهن التمثيلية، الدكتور أشرف زكي.

وقال أشرف زكي، إنه أصدر قرارًا، يوم أمس الاثنين، بعدم منح أحد يتبع نقابة المهن الموسيقية تصريح للعمل بالتمثيل إلا بموافقة من النقيب الفنان هاني شاكر؛ مؤكدًا أن النقابتين منظومة واحدة.

بث الأغاني القديمة

وطالب زكي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» عبر قناة صدى البلد، محطات المترو والقطارات والميادين بتشغيل أغاني عبدالحليم حافظ وأم كلثوم وعبد الوهاب، لافتًا إلى أن هذا الأمر يحدث في الدول العربية التي تبث الأغاني المصرية.

وناشد وزير النقل قائلاً: «احنا سايبين الساحة؛ واحنا جيل اتربى على أم كلثوم»، مطالبًا بتضافر جهود الأجهزة والوزارت مع النقابة في هذا الصدد، مؤكدًا أن بعض الطلبة الذين يمتحنهم في معهد الفنون المسرحية لا يعرفون أم كلثوم «دي جريمة».

مسئولية وزارة التعليم

وعلق الفنان هاني شاكر، على حديث أشرف زكي قائلاً، إن الملحوظة التي قدمها أشرف زكي هامة جدًا، مؤكدًا أنه يضم صوته لصوت أشرف زكي، مطالبًا بانتقاء الأغاني التي يرددها الأطفال في المدارس، وعودة حصة الرسم والغناء.

وأوضح هاني شاكر، أنه كان يعزف على الأوكرديون صباحًا في المدرسة، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم يقع على عاتقها مسئولية في هذا الشأن «اسمها وزارة التربية والتعليم»؛ موضحًا أن التربية جزء هام جدًا.

https://www.youtube.com/watch?v=xGwaAcRfkc0

أشرف زكي: لن يمثل مغني دون الحصول على موافقة من هاني شاكر.. فيديو

هاني شاكر عن مؤيدي المهرجانات: عايزين ولادنا يعيشوا تحت السلم.. حسبي الله ونعم الوكيل.. فيديو