هبة السويدي تحصل على جائزة التميز في تعزيز التغطية الصحية

عقد اليوم ملتقى اتحاد المستشفيات العربية في دورته الـ22، بالقاهرة، بحضور وزراء الصحة في الدول العربية، وعدد من مسئولي القطاع الصحي العربي.

ودعا المسئولين عن الملتقى الدكتور هبة السويدى رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية للحضور، والتى شاركت فى فعاليات الجلسة الثانية والتى عقدت تحت عنوان " صوت المريض فى إصلاح قطاع الرعاية الصحية والتى تحدثت فى كلمتها التى حملت عنوان "مستشفى بلاجدار" عن دور المشاركة المجتمعية فى إصلاح القطاع الصحى،وتوجهت بالشكر لكل من ساهم في إفساح المجال أمام "مؤسسة أهل مصر للتنمية"،لتكون حاضرة هنا ضمن الملتقى الثاني والعشرون،لإتحاد المستشفيات العرب.

وتم خلال الملتقى تكريم د. هبة السويدى وحصولها على جائزة القيادة لدعم المريض العربي من إتحاد المستشفيات العربية، كما تم إختيارها عضواً بمجلس إدارة الإتحاد، والتى يتم منحها لمن قام بتقديم النموذج الأمثل للمشروعات والشخصيات المتميزة في عالم الصحة، وتسليط الضوء على المبادرات والأعمال والمشروعات الرائدة في عالم الصحة، بما يساهم في تعزيز جودة خدمات قطاع الرعاية الصحية في الوطن العربي.

وتم منح د. هبة السويدى هذه الجائزة تقديرا لدورها المجتمعى والتنموى فى رعاية ضحايا الحروق من خلال مؤسسة أهل مصر للتنمية،ومستشفى أهل مصر.

وخلال كلمتها عبرت السويدى عن سعادتها بالتكريم وحصولها على الجائزة وإختيارها عضواً لمجلس إدارة الإتحاد، وقالت أن ذلك يزيد من حجم المسئولية عليها وعلى مؤسسة أهل مصر للتنمية للاهتمام بقضايا الوقاية والعلاج من الحوادث والحروق بشكل أكبر وباهتمام أكثر، مشيرة الى أن مستشفى أهل مصر تحتاج لدعم وجهود الإتحاد خاصة وأن من أهم مهامه هو توفير التعليم لقادة الرعاية الصحية، كما انه مصدرًا للمعلومات حول القضايا الصحية، بما يساعد على سد الفجوة المجتمعية واستكمال دور الدولة، فى رعاية ضحايا الحروق كما تحدثت السويدى عن التكاليف الباهظة اللازمة لعلاج ضحايا الحروق، وايضا ما تم التوصل اليه بشأن بناء مستشفى أهل مصر.

كما تناولت بالشرح والتفصيل كافة امكانيات المستشفى وما تحتويه لعلاج ضحايا الحروق موجهة الدعوة للجميع بضرورة الاهتمام بقضية الحروق والعمل على تقديم كافة أوجه الدعم المادى والمعنوى والمجتمعى لضحايا الحروق.

وعلق د. جون غبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، على كلمة الدكتورة هبة السويدي مشيدًا بدور مؤسسات المجتمع المدني في تنمية الدول، وأثنى على الدور الفعال الذي تلعبه مؤسسة أهل مصر للتنمية في انقاذ ضحايا الحروق من مصر وجميع دول الوطن العربي بالاضافة الى التوعية بالقضية على المستوى المحلي والدولي.

وأكد على أهمية البحث العلمي و أهمية الشراكات بين الحكومات والمجتمع المدني وتأثير الحروق على سياسات العمل مطالبًا بوجود سياسات فعالة للصحة المهنية. مؤسسة أهل مصر هي مؤسسة تنموية غير هادفة للربح تعمل في مجالات الصحة، والتوعية والتنمية الإجتماعية.

وتهدف المؤسسة للوصول إلى مجتمعات انسانية خالية من الحروق. تسعى المؤسسة لتطوير نموذج متكامل معترف به دولياً لرعاية ضحايا الحروق طبياً ونفسياً، فضلًا عن وضع معايير جديدة للإدارة المتكاملة للحروق في مصر، والذي تقوم به مستشفى أهل مصر لعلاج الحوادث والحروق بالمجان ..