هبة عبد العزيز: التربية الجنسية فريضة غائبة.. ويجب إقرارها بالمدارس.. فيديو

قالت الدكتورة هبة عبد العزيز، الكاتبة الصحفية، إن التربية الجنسية بمثابة الفريضة الغائبة كونها أحد العوامل الأساسية لتربية الأطفال.

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامي أحمد مجدي ببرنامج «بدون حظر» على قناة صدى البلد «ما يحدث أننا ندفن رؤوسنا في ظل التغيرات التي تحدث في المجتمع وحوادث التحرش والشذوذ»، مشيرة إلى أن الثقافة الجنسية لا تستهدف الأطفال بل الفئات المقبلة على الزواج أو المتزوجين كي يتولوا هم تعليم أبنائهم.

خطر الإباحية

وأكدت عبد العزيز أهمية تدريس التربية الجنسية في المدارس قائلة «ليس شرطا أن تدرس كمادة منفصلة، لكن من وجودها ضمن مناهج أخرى بطريقة لائقة»، مشيرة إلى أن لفظ الجنس هنا يعني «النوع» وليس الإباحية.

وانتقدت عبد العزيز بعض الممارسات الخاطئة التي يرتكبها الآباء في بعض الأحيان، ومن بينها ممارسة الجماع خلال تواجد طفلهم الصغير بالغرفة، مؤكدة أن الأطفال ابتداء من عمر عام ونصف يستطيعون تمييز هذه المواقف.

واعترضت المحامية أشجان البخاري، على طرح الدكتورة هبة عبد العزيز، الكاتبة الصحفية، محذرة من إمكانية تحول الأمر من علم إلى إباحية.

وتابعت «الدور الأهم بالنسبة للتربية الجنسية يقع على عاتق الأسرة، لتوعية أبنائهم بدون حياء»، مشددة على أن الأب والأم مجبرين على تعليم أبنائهم.

البث المباشر قناة صدي البلد

ضبط عاطلين متهمين بالتحرش بمحامية في أوسيم

القصة الكاملة لأولى جلسات محاكمة شادي خلف المتهم بالتحرش وهتك عرض 7 فتيات

https://www.youtube.com/watch?v=jDFFE2UjDP8