هبة قطب عن أزمة مايوه ابنتها: نحن بيت ليبرالي لا أحد يختار للآخر.. فيديو

علقت الدكتورة هبة قطب، استشاري علاقات أسرية، على أزمت ابنتها دينا التي نشرت فيديو «المايوه الشرعي» من داخل غرفتها، وأثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، أنها لديها ثلاث فتيات ودينا هي الوحيدة التي ترتدي الحجاب.

وأضافت خلال لقاء مع الإعلامية نشوى مصطفى، ببرنامج «بنت البلد»، على قناة صدى البلد2، أنها من بيت ليبرالي، لا أحد يختار فيه للآخر، مستشهدة بالحديث المنقول عن النبي والذي يتضمَّن أنه قال في حقِّ الولد: «لاعبه سبعًا، وأدّبه سبعًا، وآخه سبعًا، ثم اترك حبله على غاربه».

وتابعت أن الأم عبارة عن استشاري لابنتها، تعطي رأيها في بعض الموضوعات لكن هذا الرأي ليس فرضًا، مشيرة إلى أن  ابنتها دينا هي التي اختارت ارتداء الحجاب في سن 11 سنة رغم محاولات والدتها حينها بتأخير ارتداءه.

وأشارت إلى أنّ ابنتها دينا تحلم بعدم وجود تمييز للمظهر في المجتمع، وهذا ما تعلمته في الحياة خلال تربيتها ودراستها في كندا حيث لم يم لفظها بسبب لبسها، مشيرة إلى أنها حدث لها انهيار بسبب حالت الرفض التي صدرها لها المجتمع.

وأردفت أن ابنتها دينا ممنوعة حاليا من الخروج وحضور الحفلات والمناسبات بسبب نظرت المجتمع لها، مضيفة أن «الناس توجه لها أسئلة غريبة مثل أنك تعيشين حياة مرفه، وغيرها، ولا يجب الحكم على الآخرين بأي سبب، بسبب أن كل شخص حر في اخياره وعلاقته مع الله، والضمائر ليس ظاهرة».

https://www.youtube.com/watch?v=3QnMzXhGz-U

استشاري علاقات أسرية تكشف 5 طرق للتعبير عن الحب.. فيديو

استشاري علاقات أسرية: المرأة تهتم بنفسها بعد الطلاق لتثبت أنها متمردة.. فيديو