هبوط أسعار الذهب عالميا اليوم.. الأوقية تخسر 20 دولارا

هبطت أسعار الذهب في السوق العالمية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024، لتهبط الأوقية بنسبة تصل إلى 1%، مع تباين أسعار النفط في السوق العالمية.

هبوط أسعار الذهب عالميا اليوم

وتراجعت الأوقية في السوق العالمية، بنحو 20 دولارا ما يعادل نسبة 1%، لتسجل الأوقية في السوق العالمية مستوى 2164 دولارا، كما انخفضت العقود الآجلة للمعدن الأصفر، بنحو 21 دولارا لتسجل الأوقية مستوى 2168 دولارا.

أسعار الفضة اليوم الثلاثاء

كما انخفضت أسعار الفضة، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتسجل الأوقية انخفاضا بنحو 0.25 دولار، لتسجل مستوى 24.21 دولار للأوقية، أما العقود الآجلة للفضة، فتراجعت بمعدل 1.15% لتسجل مستوى 24.43 دولار.

موديز تعدل نظرتها لـ 5 بنوك في مصر

في سياق منفصل، أكدت وكالة موديز، على تصنيفها لخمسة بنوك مصرية عند Caa1، بما في ذلك البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي، بالإضافة إلى تصنيفها لبنك الإسكندرية عند B3 على الودائع طويلة الأجل. ولكنها عدلت نظرتها المستقبلية إلى إيجابية من سلبية.

وجاء ذلك بعد قرار 'موديز' بتأكيد تصنيف مصر عند Caa1 وتغيير نظرتها إلى إيجابية من سلبية. ويعكس تغيير النظرة إلى إيجابية المساهمة الكبيرة للاستثمارات الأجنبية المباشرة للإمارات العربية المتحدة والتغير الملحوظ في السياسة الاقتصادية مع الخفض الكبير لقيمة العملة ورفع أسعار الفائدة.