هبوط أسعار النفط في ختام التعاملات الأسبوعية.. برنت يخسر دولارين

تراجعت أسعار النفط على الصعيد العالمي، في ختام تعاملات البورصة العالمية في الوقت الذي حظرت سويسرا نقل النفط الروسي المباع فوق سقف الأسعار الذي حددته دول الاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار العقوبات الاقتصادية على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا.

أسعار النفط عالميا

خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي نحو 1.82 دولار للبرميل، لتسجل نحو 74.29 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الفورية لخام برنت بمقدار 2.17 دولار، ليسجل البرميل نحو 79.04 دولار للبرميل.

في وقت سابق أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية إنها ستبدأ إعادة شراء النفط الاحتياطي الاستراتيجي، وذلك كأول عملية شراء للنفط منذ الإفراج القياسي هذا العام عن 180 مليون برميل من المخزون الاحتياطي.

براميل النفط أسعار النفط

وذكرت الوزارة أنها ستشتري 3 ملايين برميل في فبراير، خاصة وأن بيع 180 مليون برميل خلال الفترة الماضية أدنى لتسجيل أدنى مستوى من احتياطي النفط الاستراتيجي منذ عام 1984، مما أثار مخاوف بشأن أمن الطاقة، خاصة مع توقعات بنك مورجان ستانلي بارتفاع أسعار الخام برنت في منتصف العام القادم 2023، بنحو 110 دولارات للبرميل، وذلك في ضوء توقعات بزيادة الطلب على النفط مع استمرار شح المعروض من الخام.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم السبت في 10 بنوك

 سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم السبت في البنوك