هبوط أسعار النفط عند التسوية.. خام برنت يخسر 2.36%

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 1.73 دولار، أي بنسبة 2.36%، لتصل إلى 71.73 دولارًا للبرميل، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 1.83 دولار، أو 2.61%، ليصل إلى 67.86 دولارًا للبرميل.

وذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" يوم الخميس، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن السعودية تستعد للتخلي عن هدف غير رسمي لسعر النفط عند 100 دولار للبرميل، في إطار استعدادها لزيادة إنتاجها النفطي.

من جهة أخرى، قال مصدران في "أوبك+" لوكالة "رويترز" إن التحالف يستعد للمضي قدمًا في زيادة إنتاج النفط المقررة لشهر ديسمبر، رغم أن تأثيرها سيكون محدودًا. ذلك لأن بعض الأعضاء يعتزمون إجراء تخفيضات إضافية لتعويض الإنتاج المفرط في سبتمبر والأشهر السابقة.

وصرح فيل فلين، المحلل البارز في "برايس فيوتشرز"، بأن "السوق يبالغ في رد الفعل على التقرير الذي نشرته فاينانشال تايمز." ولم ترد الحكومة السعودية أو "أوبك" فوراً على طلبات التعليق.

كانت منظمة "أوبك+"، التي تضم دول "أوبك" وحلفاءها مثل روسيا، قد خفضت إنتاج النفط لدعم الأسعار، ومع ذلك شهدت الأسعار تراجعًا بنحو 6% منذ بداية العام، بسبب زيادة الإنتاج من دول أخرى، خاصة الولايات المتحدة، إلى جانب تباطؤ الطلب من الصين.