هبوط حاد لـ أسعار الذهب عالميًا الأوقية تخسر 2.79%.. الصين السبب

انخفضت أسعار الذهب بأكثر من 2% اليوم الجمعة بعد ظهور بيانات تفيد بأن البنك المركزي الصيني، بنك الشعب الصيني، أوقف مشترياته من المعدن الثمين في مايو بعد 18 شهرًا متتاليًا.

أسعار الذهب عالميًا

تراجعت أسعار الذهب الفورية 2.79% إلى 2309 دولارات للأوقية، حيث فقد الذهب معظم مكاسبه الأسبوعية بعد صدور بيانات البنك المركزي الصيني، ليرتفع 0.6% هذا الأسبوع.

لم يقم البنك المركزي الصيني بإضافة أي ذهب إلى احتياطياته الاستراتيجية للمرة الأولى منذ أكتوبر 2022، وفي نهاية شهر مايو، كان هناك 72.8 مليون أوقية من الذهب في البنوك، وهو نفس عدد الأوقية الموجودة في نهاية أبريل.

ارتفعت أسعار الذهب إلى 2,449.89 دولار للأوقية يوم 20 مايو، وأحد أسباب ارتفاع المعدن النفيس هو الطلب القوي من البنوك المركزية، وخاصة البنك المركزي الصيني.

الذهب والدولار الذهب والدولار

وينتظر السوق حاليًا صدور بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية في وقت لاحق اليوم، ولكن من المرجح أن يكون نمو الوظائف أقل من توقعات الاقتصاديين.

واستمر هذا الأسبوع ببيانات اقتصادية ضعيفة دعمت انخفاض التضخم ونية مجلس الاحتياطي الاتحادي خفض أسعار الفائدة بحلول سبتمبر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 2.3 بالمئة إلى 30.59 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 1% إلى 992.50 دولارا ونزل البلاديوم 1.6% إلى 915 دولارا.