هبوط سعر الذهب العالمي اليوم الأربعاء.. الأوقية تخسر 25 دولارا

هبط سعر الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 3 يناير 2024، ثاني جلسات العام الجاري، مع توقعات بـ تخفيض معدلات الفائدة الأمريكية من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال العام الجاري.

سعر الذهب العالمي اليوم

وسجل سعر الذهب العالمي، تراجعا بين 25 دولارا وحتى 31 دولارا للأوقية في أحدث التداولات، لتصل نسبة الانخفاض لقرابة 1.5%، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط تباين أداء العملات الأجنبية الرئيسية.

سعر أونصة الذهب بالدولار

وانخفض سعر أونصة الذهب بالدولار الأمريكي، بما يقرب من 25 دولارا للأوقية بنسبة 1.19%، لتتراجع في آخر التداولات إلى مستوى 2034 دولارا في السوق العالمية.

 

سعر أونصة الذهب بالدولار سعر أونصة الذهب بالدولار

 

سعر الذهب عالميا بالدولار

كما سجل سعر الذهب عالميا بالدولار للعقود الآجلة، انخفاضا بنسبة وصلت إلى 1.49% ما يعادل 31 دولارا، لتنخفض الأوقية في أحدث التداولات إلى مستوى 2042 دولارا.

وسجلت أسعار الذهب في السوق العالمية، هبوطا إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين تقريبا، الأربعاء، مع صعود الدولار، بينما يتطلع المستثمرون إلى صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي وبيانات الوظائف الأمريكية بحثا عن المزيد من الوضوح بشأن أي تخفيضات محتملة معدل الفائدة في السوق الأمريكية.

 

وقال هان تان، كبير محللي السوق في مجموعة إكسينيتي لوكالة رويترز: 'الذهب مستقر، حيث لا تزال الأسواق تتصارع مع الاحتمالات المحيطة باتجاه المركزي الأميركي لتخفيض أسعار الفائدة هذا العام'.

ويتوخى المتداولون الحذر قبيل صدور محضر اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأميركي في ديسمبر، الأربعاء، وينتظر المستثمرون أيضا بفارغ الصبر سلسلة من البيانات الاقتصادية الأميركية هذا الأسبوع، بما في ذلك تقرير الوظائف غير الزراعية، الجمعة.

وقالت سي.إم.إي. التي تتبع أداء المركزي الأميركي إن أسواق العقود الآجلة ترى فرصة بنسبة 70% لخفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع مارس.