هتأخر الساعة إمتى؟.. تفاصيل وموعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

فرض موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، وموعد تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، عددا من التساؤلات في الشارع المصري، خاصة بعد انتهاء فصل الصيف رسيما حسب ما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والبدء في فصل الخريف، حيث حدد مجلس الوزراء، الموعد الرسمي لبدء التوقيت الشتوي في مصر وهو الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر 2023 الجاري.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

حين تشير عقارب الساعة إلى تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023 يبدأ رسيما العمل بالتوقيت الشتوي في مصر حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

تفاصيل تطبيق التوقيت الشتوي

مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أعلن العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي من جديد، وذلك بهدف ترشيد الطاقة، في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم نتيجة أزمات اقتصادية، حيث يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي من جديد مع سريان الشهر الجاري.

العمل بالتوقيت الشتوي، ليس جديدا، حيث كان يتم تطبيقه من قبل داخل مصر، كذلك العديد من الدول الأوروبية والعالمية تعمل به حتى الآن، بهدف توفير الطاقة والاعتماد على الإضاءة خلال فترات النهار.

متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في مصر؟

27 أكتوبر من الشهر الجاري، هو الموعد الرسمي للعمل بالتوقيت الشتوي في مصر، حسب ما أعلنت عنه الحكومة، حيث تم العمل بالتوقيت الصيفي بعد انقطاع سنوات عدة من عدم تطبيقه، الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، لتكون المدة الرسمية للتوقيت الصيفي هذا العام 6 أشهر فقط.

 

التوقيت الشتوي وتأخير الساعة

بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، سيتم بتأخير الساعة 60 دقيقة، 27 أكتوبر الشهر الجاري، حيث يستمر لمدة 6 أشهر كاملة لفصل الشتاء.

أسباب العودة للعمل بالتوقيت الشتوي في مصر

قرار الحكومة بالعمل بالتوقيت الشتوي في مصر، بعد غياب 7 سنوات متواصلة، حيث بدأ تطبيق التوقيت الصيفي في شهر أبريل 2023 الماضي، على أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في مصر، 27 أكتوبر 2023 الجاري لمدة 6 أشهر.