هدنة غزة.. أسباب تأخير تسليم أسرى الدفعة الثانية بين إسرائيل وحماس.. فيديو

قال الكاتب الصحفي، صلاح مغاوري، إن عملية تأخير تسليم الدفعة الثانية من الأسرى بين حماس وإسرائيل ضمن صفقة التبادل بين الطرفين، كان خلفها عدة أسباب قبل أن تتم بنجاح بفضل التحركات المصرية، مشيرا إلى أن هناك مناوشات حدثت بين الطرفين في الساعات الماضية، وهو أجل تنفيذ بنود الاتفاق في اليوم الثاني وتسليم الأسرى بين الجانبين.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي فشل في عمليته البرية واقتحامه لمدن قطاع غزة على مدار 50 يوما، مبينا أن إسرائيل تحججت بالقضاء وتتبع عناصر حماس من أجل تنفيذ خطتها وتحقيق هدفها داخل القطاع لكنها فشلت.

وأشار إلى أن تأخير حماس تسليم الدفعة الثانية من الأسرى الإسرائيليين، تكتيك ومراوغة من جانب المقاومة الفلسطينية لعدم كشف أوراقهم أمام جيش الاحتلال، لافتا إلى أن حركة حماس أسرت عددا كبير من قادة الجيش الإسرائيلي وهو ما أثر بشكل كبير على الحكومة الإسرائيلية والشارع الإسرائيلي.

وأوضح الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل تراقب قطاع غزة على مدار الساعة، وعملياتها العسكرية، كما أن عملية التسليم والتسلم لها اعتبارات أخرى، متوقعا أن يكون هناك امتدادا للهدنة بالاتفاق بين الطرفين رغم التشدد في مطالب كل من إسرائيل وحماس.