هزيمة الأرجنتين والبرازيل أمام أوروجواي و كولومبيا فى ليلة سقوط الكبار

شهدت منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التى ستقام فى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، مفاجأت من العيار الثقيل، حيث تعرض منتخبي الأرجنتين والبرازيل أمام منتخبي أوروجواي و كولومبيا في ليلة سقوط الكبار.

حيث تلقي منتخب الأرجنتين أول هزيمة له في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، على يد أوروجواي، بنتيجة هدفين دون رد في إطارمنافسات الجولة الخامسة.

وسجل هدفي منتخب أوروجواي، رونالد أراوخو وداروين نونيز في الدقيقتين 40 و87 من زمن اللقاء.

وتعرضت الأرجنتين لأول خسارة في 2023، وسقطت لأول مرة في التصفيات، لكنها تواصل تصدر الترتيب برصيد 12 نقطة، بفارق نقطتين عن أوروجواي صاحبة الوصافة.

وبدأت أوروجواي، المباراة بالضغط على الأرجنتين، وسنحت لها أول فرصة للتسجيل في الدقيقة التاسعة، حيث سدد نونيز كرة قوية، لكنها لم تعرف طريقها إلى المرمى.

وبالهدف الأول الذي سجله أراوخو في الدقيقة 40، اهتزت شباك حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز لأول مرة منذ نهائي مونديال 2022 أمام فرنسا.

وفي الشوط الثاني، أحدثت الأرجنتين، بعض التغييرات من خلال الدفع بالمهاجم لاوتارو مارتينيز وأنخيل دي ماريا، وكاد ميسي أن يسجل هدفا بضربة حرة لكن الكرة اصطدمت بالقائم.

وفي الدقيقة 87، سجل داروين نونيز الهدف الثاني لأوروجواي.

وكانت المرة الأخيرة التي فازت فيها أوروجواي كضيفة على الأرجنتين في الوقت الأصلي ببطولة كوبا أمريكا عام 1987 بنتيجة 0-1.

في المقابل سقط منتخب البرازيل في فخ الهزيمة أمام نظيره كولومبيا بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التى ستقام فى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

تقدم جابريال مارتينيلي بالهدف الأول لمنتخب البرازيلفيالدقيقة 4، ثم أحرز لويس ديال هدفين لمنتخب كولومبيا في الدقيقتين 75 و79.

وتشهد منافسات الجولة السادسة من التصفيات مواجهات من العيار الثقيل، حيث تحل الأرجنتين، ضيفة على البرازيل، بينما تستقبل أوروجواي، منتخب بوليفيا.