هشام حطب: توماس باخ عرض على الرئيس السيسي استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

قال المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن مصر لها مكانة تاريخية وجذابة لكل دول العالم كما يوجد هناك خطط قصيرة وطويلة الأجل من أجل البطولات الأولمبية القادمة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر استضافت العديد من البطولات خلال العامين الماضيين، موضحا أن مصر لديها منشآت رياضية مجهزة على أعلى مستوى.

وأشاد المهندس هشام حطب، بزيارة توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى القاهرة على مدار يومين وعرض توماس باخ على الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تستضيف مصر دورة الألعاب الأولمبية في نسخة عام 2036.

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن مصر تمتلك بنية تحتية مؤهلة لاستضافة البطولات الدولية، كما أن توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يعلم حجم القدرات والامكانيات التي تمتلكها مصر.

وأكد هشام حطب أن توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية انبهر بمدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية، كما عرض إرسال الخبراء لمشاهدة الملاعب وادخال التعديلات عليها.

وكشف المهندس هشام حطب أن اللجنة الأولمبية المصرية أنه تم ضع الخطة الخاصة بأولمبياد باريس 2024 مؤكدا على وجود تناغم بين اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة على أعلى مستوى وهناك منهج علمي سلمي لإعداد الأبطال.

https://www.youtube.com/watch?v=uR1KC5Ks2rk