هشام نزيه يُحيي أمسية موسيقية في مهرجان الجونة السينمائي.. اليوم

في حدث استثنائي بمهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة، يُقدم الموسيقار هشام نزيه اليوم الأحد أول حفل موسيقي يعزف فيه مباشرة لجمهوره، في مركز الجونة للمؤتمرات عند الساعة الثامنة مساءً، ويسبقه استقبال النجوم على السجادة الحمراء.

بمشاركة أوركسترا موسيقية بقيادة المايسترو أحمد فرج، سيُعيد نزيه إحياء ألحان أبرز أعماله السينمائية، مثل "السلم والثعبان"، "إبراهيم الأبيض"، "الفيل الأزرق"، و"تراب الماس". ويأتي الحفل تحت عنوان "السينما في حفل موسيقي"، ليجسد تجربة بصرية وسمعية فريدة تجمع بين الموسيقى وعروض الفنون المرئية الحية.

من خلال مسيرته الفنية التي تزينت بأكثر من 40 عملاً سينمائياً وتلفزيونياً، استطاع نزيه حجز مكانة متميزة في صناعة الموسيقى التصويرية، حيث نال ترشيحاً لجائزة "إيمي" عن موسيقى مسلسل Marvel الشهير "Moon Knight"، إلى جانب دعوته لعضوية أكاديمية فنون وعلوم السينما المانحة للأوسكار، كما يعد نزيه أول موسيقي يفوز بجائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي في 2018.

ويحفل مهرجان الجونة هذا العام بمشاركة 55 فيلماً طويلاً ووثائقياً و16 فيلماً قصيراً من 40 دولة، منهم 6 أفلام تشهد عرضها العالمي الأول و12 تجربة سينمائية من مخرجين جدد، فيما تبرز الأفلام التي أخرجتها النساء بنسبة تصل إلى 44%، تعبيراً عن دعم المرأة في صناعة السينما.

وتتزين فعاليات المهرجان بحضور شخصيات سينمائية بارزة، مثل الممثلة الهندية نانديتا داس، التي تترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والمخرجة اللبنانية إليان الراهب في لجنة الأفلام الوثائقية، إلى جانب النجمة المصرية منة شلبي وأعضاء آخرين من كبار السينمائيين العالميين.