«هقولكم حصلي إيه بكل أمانة».. عزة مصطفى تروي تجربتها خلال تلقي لقاح كورونا.. فيديو

روت الإعلامية عزة مصطفى تجربتها خلال تلقي لقاح كورونا، مؤكدة أنها سجلت على الموقع الرسمي ووصلت إليها رسالة بموعد الحصول على اللقاح.

وأضافت عزة مصطفى خلال برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء: «هقولكم حصلي إيه بكل أمانة»، موضحة حصلت على الجرعة الأولى من اللقاح وشعرت بألم في ذراعي لم يدم أكثر من 48 ساعة وبعض الدوار.

وأكدت أنها لم تشعر بتلك الأعراض بعد تلقيها الجرعة الثانية من اللقاح باستثناء ألم خفيف في ذراعها.

وقالت إنها تعمدت التصوير خلال تلقي اللقاح لكي تنقل التجربة لكل المواطنين، داعية الجميع لسرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا.

ومن جانبه طمأن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحة الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا قائلا «الجرعة الثانية متوفرة ليك من نفس نوع اللقاح لتلقيها في الموعد المحدد»، مشيرا إلى أن الأموال المخصصة لشراء لقاحات كورونا متوفرة سواء بمصر أو على مستوى الاتحاد الأفريقي.

وحول اللقاحات المخصصة لكورونا قال مستشار الرئيس «حتى الآن لم يسمح بأي لقاح للأطفال أو السيدات الحوامل»، لافتا إلى أن صناعة الأدوية لعلاج الفيروسات عملية صعبة ومكلفة.

وأوضح تاج الدين أن جميع الأدوية المستخدمة لعلاج كورونا ليست جديدة، واستخدمت من قبل في البروتوكلات، لافتا إلى أن نتائجها لم تسفر عن القضاء على الفيروس، رغم تحقيقها بعض النتائج الإيجابية مثل تقليل مدة العلاج، وتخفيف الأعراض.

https://www.youtube.com/watch?v=veXxpT3sz5E

عزة مصطفى تشكر «حماة الوطن» على التكفل بالحالة الإنسانية التى عرضتها صدى البلد.. فيديو

هل أتيح لقاح كورونا للأطفال والسيدات الحوامل ؟ مستشار الرئيس يجيب

متحدث الصحة: 3 ملايين مواطن سجلوا للحصول على لقاح كورونا.. وتم تطعيم نصفهم