هل انتحر أم قتل؟.. جيهان السادات تتحدث عن وفاة عبدالحكيم عامر.. فيديو

ودعت مصر اليوم الجمعة، السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والتي رحلت عن عمر يناهز الـ88 عامًا، بعد صراع من المرض.

وتحدثت الراحلة جيهان السادات في حوار سابق لها مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع بتاريخ 10 أكتوبر 2016 على فضائية صدى البلد، عن وفاة عبدالحكيم عامر.

وقالت جيهان السادات، كان هناك اجتماع بحضور أنور السادات عبدالحكيم عامر والذي تركه وذهب إلى الحمام ووضع مخدرًا في فمه وبعدها تم نقله إلى مستشفى المعادي العسكري وخرج بعدها.

جيهان السادات جيهان السادات

جيهان السادات تتحدث عن وفاة عبدالحكيم عامر جيهان السادات تتحدث عن وفاة عبدالحكيم عامر

وأضافت جيهان السادات: «بعدها جمال عبدالناصر وضع المشير عبدالحكيم عامر تحت الإقامة الجبرية في فيلا بالهرم بعد الخلافات التي اندلعت بينهما، وكانت هناك خلافات كبيرة بينهما».

وواصلت جيهان السادات، حديثها أن محمد أنور السادات فوجئ بوفاة عبدالحكيم عامر، وخبر وفاته كان غريب بالنسبة لنا بعد الأنباء التي قالت إنه انتحر، مشيرة إلى أنها لا تعلم الحقيقة.

https://www.youtube.com/watch?v=avBxxMN5gQc

الرئاسة تنعي جيهان السادات

ونعت رئاسة الجمهورية، ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام.

وأكدت الرئاسة في بيان نشر على صفحة المتحدث باسم الرئاسة على موقع «فيسبوك»، أن الفقيدة قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

وقد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قراراً بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.

جيهان السادات جيهان السادات

جيهان السادات

وولدت جيهان صفوت رؤوف الملقبة بـ«جيهان السادات»، في 29 أغسطس 1933، وتوفيت اليوم 9 يوليو 2021، وهي زوجة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات.

وتعتبر الراحلة جيهان السادات أول سيدة أولى في تاريخ الجمهورية المصرية تخرج إلى دائرة العمل العام، وهي مُحاضرة جامعية في جامعة القاهرة سابقا وأستاذ زائر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومحاضرة في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية.

وكان لجيهان السادات مبادرات اجتماعية ومشاريع إنمائية، فقد أسست جمعية الوفاء والأمل وكانت من مشجعات تعليم المرأة وحصولها على حقوقها في المجتمع المصري في ذلك الوقت.

توفيت السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، صباح اليوم الجمعة، بعد صراع مع المرض خلال الفترة الماضية.

جيهان السادات: بكيت بسبب محمد مرسي بعد تكريمه لقتلة السادات

جيهان السادات تكشف كواليس وأسرار حرب أكتوبر 73