هل تتأثر مصر بـ إعصار تيج؟.. الأرصاد ترد وتكشف تفاصيل تهديد عمان واليمن

إعصار تيج.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عن مصير القاهرة ومحافظات مصر، من ذلك الإعصار القوي الذي يضرب بعض الدول، ويصاحبه أمطار غزيرة قد تصل لـ فيضانات.

ما هو إعصار تيج

إعصار تيج هو اسم مُختار من الهند ويُشير إلى الحركة السريعة، بحسب الجدول الخاص بتسمية العواصف، وذلك يشير إلى سرعة الإعصار وقوته، ذلك بالإضافة إلى عواقب تلك ذلك الإعصار التي تضرب بعض الدول المجاورة.

ويتساءل كثير من المواطنين، عن مصير مصر من إعصار تيج، وهل تتأثر بالبلاد القريبة التي تصل لها العاصفة، نظرا للعواقب المؤذية التي يسببها الإعصار الشديد.

 

إعصار تيج إعصار تيج

 

ووفقا لـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، لن تتأثر جمهورية مصر بكافة محافظاتها، بإعصار تيج، موضحة أن الأجواء مستقرة بجميع مدن وقرى ومحافظات مصر خلال الأسبوع الجاري.

وأوضحت هيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن الإعصار يتمركز إعصار تيج جنوب بحر العرب ويصنف من الفئة الثانية حيث يصاحبه سرعات رياح تصل لـ 165 كم /س، مضيفا أنه من المتوقع زيادة سرعات الرياح ليصبح من الفئة الثالثة وقد يتطور ليصل إلى الفئة الرابعة .

وذكرت أنه بداية من غدا الاثنين 23-10-2023، هناك توقعات تشير بـ ضرب أجزاء من سواحل سلطنة عمان واليمن، مع سقوط أمطار غزيرة تؤدى إلى حدوث فيضانات وارتفاع الأمواج ونشاط كبير فى سرعة الرياح.

وتابعت أن الأعاصير تحدث في المحيطات،وغير وارد أن تحدث مثل هذه الأعاصير في البحار مثل البحر المتوسط او البحر الأحمر.