هل تتراجع أسعار الأجهزة الكهربائية بعد نزول الدولار ؟.. الشعبة ترد 

كشف أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، أن المصانع المصرية استطاعت أن تحقق الاكتفاء الذاتي من صناعة الأجهزة، حيث تنتج ما يقرب من 100 % من الأجهزة الكهربائية المتواجدة بالسوق المصرية، ولكن تدخل بها مستزامات إنتاج مستوردة بنسبة 85%.

أسعار الأجهزة الكهربائية

وتابع رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، في تصريح خاص لـ ' موقع قناة صدى البلد'، أن أسعار الأجهزة الكهربائية، سجلت قفزات متتالية  خلال الفترة الماضية، بعد تأثرها بارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية خلال الفترة الماضية.

كما أشار إلى أن حصول مصر على مبالغ دولارية تقدر بنحو 35 مليار دولار خلال الشهرين المقبلين، يسهم في نزول سعر الدولار بالسوق الموازية، منوها على ضرورة توفير مبالغ دولارية للمستوردين لتمكينهم من استيراد مستلزمات إنتاج الأجهزة الكهربائية ومن ثم تراجع الأسعار في الأسواق.

وتابع رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، أنه في حالة توفير مبالغ دولارية للمستوردين، ستهبط أسعار الأجهزة الكهربائية بمعدلات كبيرة، ولكن في الفترة المقبلة، لأن التصنيع الحالي تعامل بمستلزمات إنتاج تم شراءها على سعر دولار بحوالي 60 جنيها.

مصير أسعار الأجهزة الكهربائية

وتوقع انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية في السوق المصرية، مع نزول سعر الدولار لأقل من 50 جنيها بالسوق الموازية.