هل تتراجع أسعار الذهب أم ترتفع؟.. ونصائح مهمة للمقبلين على الزواج

تقلبات أسعار الذهب في مصر، ما زالت مستمرة بمحلات الصاغة المصرية، مع اضطرابات السوق الموازية، بعد هبوط سعر الدولار مقابل الجنيه، وتراجع الطلب على شراء الأخضر الأمريكي.

هل تتراجع أسعار الذهب أم ترتفع

يتساءل الكثير من المواطنين، عن مصير أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، لتحديد إمكانية الاستثمار به باعتباره الملاذ الآمن أو النفور عنه والبحث عن طرق استثمارية جديدة في ظل مستويات التضخم التي لا تزال مرتفعة.

مصير أسعار الذهب في المحلات

يعرض لكم موقع ' قناة صدى البلد'، تفاصيل جديدة بشأن مصير أسعار الذهب في محلات الصاغة خلال الفترة المقبلة، ونصائح مهمة للمقبلين على الزواج، وجاءت التفاصيل كالآتي:

أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم

قال أمير رزق الخبير الاقتصاي في سوق الصاغة المصرية، إن أسعار الذهب في مصر تتأثر بعدة عوامل، أهمها سعر الدولار مقابل الجنيه وحجم المعروض والطلب، والسعر في السوق العالمية.

وتابع الخبير الاقتصاي في سوق الصاغة المصرية، في تصريح لـ ' موقع قناة صدى البلد'، أن أسعار الذهب في مصر، سجلت تراجعا كبيرة خلال الأيام القريبة الماضية، متأثرة بهبوط سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية.

كما أشار رزق إلى أن سعر جرام الذهب في مصر، سيتجه للارتفاع في محلات الصاغة، وعلى المدى البعيد سيكون الاستثمار به مربح، مشيرا إلى أن المعدن الأصفر هو الملاذ الآمن للاستثمار بمصر وعالميا حيث تتحوط البنوك العالمية من تقلبات أسعار الصرف والتضخم بشراء الذهب.

نصيحة للمقبلين على الزواج

ووجه نصيحة للمقبلين على الزواج، بضرورة الذهاب لـ أصحاب محلات ذهب ذو سمعة طيبة، مع التأكد من أن حجم المشغولات في جهاز القياس يساوي المدون على الفاتورة، مع الاحتفاظ بالفاتورة، أما الراغبين في بيع الذهب فيستحسن التمهل إن أمكن.