هل تتعرض غزة لضربة نووية؟.. سمير فرج يرد على الوزير الإسرائيلي

رد اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، على وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، والذي آثار الجدل خلال الساعات الأخيرة، بعدما قال خلال تصريحات إن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة بمثابة خيار مطروح.

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، تفاصيل تصريحات وزير إسرائيلي بضرورة ضرب قطاع غزة بقنبلة نووية، موضحا أن تصريحات الوزير آثارت استياء العالم.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا التصريح ليس من فراغ واحتمال وارد من قبل دولة الاحتلال.

وقال إن الفيلم الإسرائيلي لجولدا مائير تطرق لاقتراح إسرائيلي لضرب مصر بقنبلتين نوويتين واحدة على الجيش الثاني الميداني والثانية على الجيش الثالث الميداني خلال حرب أكتوبر ولكن رئيسة وزراء دولة الاحتلال رفضت وأيدتها أمريكا وزودتها بالجسر الجوي.

وأردف أن نتنياهو عاقب الوزير بعدم حضور اجتماع الحكومةن لتصريحه بالأمر علانية وليس رفضًا للمبدأن موضحا أن اقتراح الوزير المتطرف تضمن إلقاء 2 طن متفجرات على غزة وبدورها ستبيد كل شيئ في القطاع.

وأشار اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ألقت 20 طن متفجرات في القنبلة النووية التي ألقتها على اليابان في الحرب العالمية الثانية وتسببت في 200 ألف وفاة في لحظة.

واستطرد اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن نسبة البطالة في قطاع غزة تصل إلى 50 بالمئة وكانوا يذهبون للعمل في تل أبيب وهو ما رفضه نتنياهو ولن يسمح به مجددا

واختتم اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن مصر تفتح معبر رفح من جانبها ولكن الغلق من الجانب الآخر الذي تسيطر عليه إسرائيل.