هل تدعم الدول الأوروبية قوات فاغنر للتخلص من بوتين.. فيديو

كشف مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد من بروكسل، عن موقف الدول الأوربية تجاه ما يجري الآن في روسيا، بسبب انشقاق قوات الفاغنر ودخولها في حرب مع روسيا.

موقف المجلس الأوروبي من قوات الفاغنر

وقال مجدي يوسف، خلال مداخلة عبر «سكايب» مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن رئيس المجلس الأوروبي، وصف ما يحدث في روسيا، أنه «شأن داخلي ليس لأوروبا دخل فيه»، كما أن العديد من الدول الأوروبية دعت رعاياها بترك روسيا والعودة إلى بلدانهم، خوفا من تفاقم الأوضاع.

وضع قوات الفاغنر على قوائم الإرهاب

وأضاف مجدي يوسف، مساء اليوم السبت، أن الاتحاد الأوروبي لم يدعم قوات فاغنر حتى الآن، وسوف يتم وضعها على قوائم الإرهاب، كما يرى أن ما يحدث في روسيا أمر غامض، كما أن هناك عدد من وزراء داخل الاتحاد الأوروبي يطالبون بدعم قوات الفاغنر للتخلص من بوتين.

دعم قوات الفاغنر للتخلص من بوتين

وتابع مجدي يوسف، أن الاتحاد الأوروبي فقد كل الإمكانيات الممكنة لردع روسيا، ويرى أن الفرصة في دعم قوات فاغنر من أجل التخلص وإنهاء حقبة بوتين.

وأوضح مجدي يوسف، خلال مداخلة عبر «سكايب» مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن الشعوب الأوروبية متخوفة من استخدام روسيا للنووي للتخلص من قوات الفاغنر.