هل ترتفع أسعار الذهب أم يستمر الثبات في سوق الصاغة ؟

هدوء حذر بسوق الصاغة المصرية منذ بداية شهر رمضان 2024، وسط طلب محدود على الشراء، مع قلق المواطنين من حدوث زيادات مفاجئة في سعر المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة.

مصير أسعار الذهب في مصر

ويسعى المواطنون الراغبون في الزواج، لمعرفة مصير أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، مع تقلبات الأسعار في ظل زيادات الأسعار في السوق العالمية، مع التوترات التي مازالت مستمرة حتى الآن في الشرق الأوسط.

سعر الذهب في مصر

قال أمير رزق الخبير الاقتصادي بسوق الصاغة، إنه من المتوقع أن يحدث انفجار كبير لسعر الذهب في مصر خلال الخمسة أشهر المقبلة، وسيصعد إلى مستويات قياسية، متوقعا أن يصل إلى سعر الجرام عيار 24 لـ 4 آلاف جنيه بنهاية العام الجاري، بالتزامن مع توقعات صعود المعدن بالسوق العالمية.

أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم

وذكر رزق لـ موقع «قناة صدى البلد»، أنه من المتوقع وصول سعر الأونصة إلى مستوى 2.5 ألف دولار، مع توجه الفيدرالي الأمريكي لتثبيت سعر الفائدة أو تخفيضها خلال الاجتماع، وهو ما ينعكس على سعر الذهب المحلي، بجانب سعر الدولار في السوق السوداء.

الوقت المناسب للشراء

وتابع: السعر المحلي للذهب يشهد حالة من التراجع خلال الفترة الحالية، وسط حالة من شبه الركود بعملية البيع والشراء خلال شهر رمضان المبارك، موضحا أن الأسبوع الأخير من شهر رمضان سيشهد ارتفاع سعر الذهب مجددا، بالتزامن مع قرب عيد الفطر، حيث تكثر فيه الخطوبات والمناسبات والإقبال على الشراء.