هل ترتفع أسعار السجائر رسميًا في المحلات قبل العيد؟.. شعبة الدخان تحسم الجدل 

يتساءل الكثيرون، عبر محرك البحث جوجل، عن أسباب زيادة أسعار السجائر المصرية والأجنبية، في المحال التجارية بالأسواق المصرية، رغم نفي الشركات لتلك الزيادة في أرض المصنع.

هل ترتفع أسعار السجائر رسميًا في المحلات مع دخول العيد؟

وتداول عبر السوشيال ميديا، أنباء غير مؤكدة عن رفع أسعار السجائر في مصر من قبل تجار التجزئة، مع عزم الشركات المصنعة للدخان، لـ رفع أسعار السجائر المصرية والمستوردة بالتزامن مع دخول عيد الأضحى.

سعر السجائر المصرية والمستوردة

وكشفت شعبة الدخان باتحاد الصناعات برئاسة إبراهيم إمبابي، عن حقيقة رفع سعر السجائر المصرية والمستوردة، في مصر من قبل الشركات المصنعة للدخان.

أسعار السجائر أسعار السجائر

وقال إمبابي، في تصريح لـ موقع 'قناة صدى البلد'، إن الزيادات التي لاحقت سعر السجائر في الوقت الحالي لم تكن بفعل الشركات المصنعة، بل إنها زيادات غير مبررة من قبل تجار التجزئة في المدن والمحافظات.

ونفى رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات المصرية إبراهيم إمبابي، اتجاه الشركات المصنعة للسجائر لـرفع أسعار منتجاتها، موضحا أن الأسعار المتغيرة في أنواع السجائر نتيجة تلاعب التجار لتعظيم المكاسب والأرباح.

وتابع رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات المصرية، أن أسعار السجائر في المحلات وصلت إلى مستويات لم يشهدها السوق المصرية من قبل، لتزيد الأسعار بقيمة تصل لـ 5 جنيهات بدون مبرر.

أسعار السجائر المستوردة

أسعار السجائر الأجنبية سعر العلبة
سعر سجائر ميريت 59 جنيهًا
سعر سجائر مارلبورو بأنواعها 54 جنيهًا
سعر سجائر LM بأنواعها 39 جنيهًا
سعر سجائر هيتس 48 جنيهًا

صحة الشيوخ تحذر من السجائر الإلكترونية: رمضان فرصة للإقلاع عن التدخين

 

المالية: آفاق جديدة لتحفيز الاستثمارات بالشراكة مع القطاع الخاص.. وتخفيف الضغوط على الموازنة

وزارة الرياضة تنفذ مؤتمر الشباب ومباشرة الحقوق السياسية بمركز الابتكار الشبابي والتعلم