هل ترتفع مرتبات القطاع الخاص؟.. القومي للأجور يجيب

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا بزيادة المرتبات والمعاشات، من خلال ضخ حزمة اجتماعية هي الأكبر، والتي بلغت قيمتها نحو 180 مليار جنيه، وذلك بهدف تخفيف العبء عن المواطنين.

وبعد قرارات الرئيس السيسي، شهدت محركات البحث تساؤلا حول مصير مرتبات القطاع الخاص، وهل ترتفع مثل ما حدث في أجور العاملين بالجهات الحكومية.

مرتبات القطاع الخاص

وقال مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، إنه من المقرر أن يتم مناقشة رفع مرتبات العاملين بالقطاع الخاص خلال الفترة المقبل، من خلال اجتماعات من ممثلي العمال والشركات.

مرتبات شهر نوفمبر 2023 مرتبات شهر نوفمبر 2023

وأضاف البدوي في تصريحات خاصة لموقع قناة «صدى البلد» أن السنة المالية الخاصة بالقطاع الخاص، تبدأ في يناير، وهو ما يجعل ضرورة عقد اجتماعات مع النقابات العمالية لمناقشة مصير الرواتب.

وتوقع عضو المجلس القومي للأجور أن تشهد مرتبات العاملين في القطاع الخاص زيادة خلال الفترة المقبلة، خاصة مع ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية.

وفي وقت سابق، وجه الرئيس السيسي، بزيادة قيمة معاشات تكافل وكرامة بنسبة تقدر بنحو 15%، بتكلفة تقدر بنحو 5,5 مليار جنيه، مع رفع الحد الأدنى لأجور الموظفين بنسبة 50%، مع رفع الأحد الأدنى للأجور، على أن يتم العمل بالزيادة الجديدة ابتداءا من الشهر المقبل.