هل ترفع أمريكا الفائدة مجددًا؟.. خبير اقتصادي يوضح

كشف أمجد عطية، المحلل الاقتصادي، تفاصيل هبوط الدولار وسط ترقب لشهادة رئيس الفيدرالي أمام الكونجرس الأمريكي، وهل يتم رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع المرتقب للبنك الفيدرالي الأمريكي.

هل ترفع أمريكا الفائدة؟

وقال المحلل الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدمة برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدى البلد»، إنه من المؤكد رفع فائدة الدولار، الفترة المقبلة، ما بين 25 و50 نقطة أساس.

وأضاف أمجد عطية، مساء اليوم الإثنين، أن التضخم في الولايات المتحدة عاود الارتفاع مرة أخرى؛ مما سيدفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لرفع مستويات الفائدة؛ وقد تصل لـ 6%؛ حيث من المتوقع أن يتم رفع الفائدة، أيضًا، بنسبة 1%، خلال العام الجاري.

محلل اقتصادي: الفيدرالي الأمريكي يجتمع 9 مرات في العام

وأوضح المحلل الاقتصادي، أن الفيدرالي الأمريكي يجتمع 9 مرات خلال العام؛ ومن المنتظر أن يجتمع خلال الشهر الجاري، وشهري مايو ويونيو، مؤكدًا أن قيمة رفع الفائدة ستتوقف بناءً على البيانات الاقتصادية المتوفرة لديه بشأن الأوضاع على الأرض.

ولفت أمجد عطية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدمة برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدي البلد»، إلى أنه من المؤكد أن يتم رفع الفائدة بعد التضخم الكبير الذي تشهده الولايات المتحدة الأمريكية.

انهيار أسعار الذهب في الأسواق العالمية بعد رفع الفائدة بأمريكا

بنك أوف أمريكا يتوقع ركود الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث من 2023

بعد الزلزال.. تركيا تخفض سعر الفائدة 0.5% لدعم التعافي الاقتصادي