هل تستخدم روسيا السلاح النووي وتأثير تهديد بوتين على الأسواق العالمية؟.. فيديو

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه لا يستبعد على الإطلاق استخدام السلام النووي في المستقبل ليس الآن، موضحا أن الحرب الحالية تقليدية بالأساس يستخدم فيها صواريخ ودبابات وطائرات والعنصر البشري.

ورأى كمال خلال استضافته مع الإعلامي أحمد موسى في حلقة خاصة من برنامج «على مسؤوليتي» لمناقشة المتغيرات العالمية بعد مرور عام على الحرب الروسية الأوكرانية على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن روسيا ما زالت لديها إمكانيات لكي تخوض حرب تقليدية جيدة باعتبارها قوة عظمى، فضلا عن موسكو تتفوق على كييف من ناحية القوة البشرية التي تمثل 3 أضعاف سكان أوكرانيا بما يعني جاهزيتها باستمرار للتعبئة وإرسال جنود للقتال.

وأشار إلى أن الغرب يدرك قوة روسيا ويعمل باستمرار على رفع سقف تسليح أوكرانيا، مضيفا أن استمرار تصعيد الغرب يمكن أن يؤدي روسيا للتهديد بشكل جاد باستخدام السلاح النووي.

ومن جانبه، اعتبر الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، تلويح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام السلاح النووي سيكون له أثر سيء على الأسواق العالمية لا سيما الأقماح والبترول والغاز، وانعكاساته على الأسواق ستكون أسوأ من ذلك على الأسعار.

وتوقع الخبير الاقتصادي خلال برنامج على مسؤوليتي، ارتفاع أسعار البترول والغاز والمحاصيل الزراعية ما لم يحدث اتفاق بين روسيا وأوكرانيا والغرب الفترة المقبلة.

أحمد موسى: بوتين علق العمل بـ نيو ستارت والعالم لا يتحمل نتائج صدام روسيا وأمريكا.. فيديو

بوتين: روسيا تواجه خطرًا وجوديًا ومن المستحيل هزيمتها بأوكرانيا