هل تشهد 2024 زيادة جديدة في المرتبات؟.. وزير المالية يزف بشرى سارة

يشهد عام 2024 زيادة مرتقبة في مرتبات العاملين بالجهات الإدارية بالدولة، بالإضافة إلى زيادة المعاشات لأكثر من 11 مليون مواطن، وذلك ضمن حرص الدولة على تخفيف الأعباء المالية على المواطنين وتحسين الأجور.

زيادة المرتبات في 2024

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الحكومة ملتزمة بتحسين أجور العاملين في الدولة وأصحاب المعاشات خلال عام 2024، لتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

ولفت معيط إلى زيادة المرتبات خلال 2023، حيث أكد إنه تم رفع إجمالي الدخل للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات، من خلال حزمتي «تحسين الأجور» في أبريل وأكتوبر الماضيين الذى يبلغ إجمالي تكلفتهما 210 مليارات جنيه.

وأوضح وزير المالية، أنت الزيادة تحملتها الخزانة العامة للدولة رغم ما تعانيه موازنات مختلف الاقتصادات الناشئة بما فيها مصر من ضغوط ضخمة نتيجة للارتفاع الشديد في أسعار السلع والخدمات الأساسية من غذاء ووقود وغيرهما، وزيادة تكاليف التمويل على نحو بات معه الوصول للأسواق الدولية أكثر صعوبة وكلفة.

وأوضح وزير المالية، أن الدولة تراعي مسار تحسين الأجور، العمل على تحقيق العدالة الاجتماعية بحيث تنعكس أي زيادات مالية للعاملين بالدولة في رفع الحد الأدنى للأجور، وهذا ما تجسد بالفعل خلال الأربع سنوات الماضية؛ إذ شهدت زيادة الحد الأدنى للأجور من 1600 جنيه إلى 4000 جنيه؟