هل تصبح بطولة إفريقيا «لعنة» على الأهلي؟.. اللقب يفرغ النادي من نجومه

حالة من القلق سيطرت على جماهير النادي الأهلي، بعد العروض التي انهالت على نجوم الفريف عقب التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخ النادي، على حساب الوداد المغربي.

الأهلي فاز على الوداد المغربي، في مباراة الذهاب باستاد القاهرة، بهدفين مقابل هدف، ثم تعادل إيابًا بهدف لمثله، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ليتوج باللقب بفضل فوزه 3-2 في مجموع المباراتين.

وبعد الأداء المميز الذي قدمه الكثير من اللاعبين مع الأهلي على مدار الموسم بالتحديد في بطولة إفريقيا، بدأت العروض الخارجية تنهال عليهم، الأمر الذي يُهدد الفريق بـ«التفريغ» من نجومه، نظرًا لأهمية هؤلاء اللاعبين.

الأهلي الأهلي

أبرز اللاعبين الذين وصلتهم عروض، هم حمدي فتحي وحسين الشحات ومحمد الشناوي، بالإضافة إلى محمد عبد المنعم وأليو ديانج وأحمد عبد القادر، فضلًا عن محمد شريف الذي انتهى عقده مع النادي.

وبات رحيل أكثر من لاعب عن الأهلي، محتمل بنسبة كبيرة، خاصة حمدي فتحي الذي رحب النادي بانتقاله إلى الوكرة القطري بمباركة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، الذي أبدى رضاه بفكرة رحيل اللاعب.

ووصل إلى الأهلي، عرضًا من الوكرة القطري لشراء حمدي فتحي، إذ يحصل الأحمر على مقابل مادي يصل إلى 3.5 مليون دولار، بالإضافة إلى وضع بند حصوله على 15 % من نسبة إعادة بيع اللاعب.

حمدي فتحي حمدي فتحي

حسين الشحات

حسين الشحات، أيضًا نسبة بقاءه مع الفريق باتت ضئيلة، بعدما أصبح حرًا ويحق له الانتقال لأي نادٍ دون الرجوع للأهلي، في حين أن وصله عرض من أحد الأندية السعودي بمليون و800 ألف دولار في الموسم الواحد.

وتلقى الشحات، عرضًا آخر من أم صلال القطري يصل لـ2 مليون دولار في الموسم ما يعادل 70 مليون جنيه، في حين أن الأهلي عرض عليه 13 مليون جنيه ورفع العرض لـ15 مليون جنيه بناءً على طلب اللاعب الذي ما زال يعترض على بند نسبة المشاركة.

محمد الشناوي

بالنسبة لمحمد الشناوي حارس المرمى، وصله أكثر من عرض على مدى العامين الماضيين من السعودية أبرزها نادي النصر، لكنه رفض العروض وقتها وفضل الاستمرار.

ولدى الشناوي رغبة في الاحتراف أو اللعب في السعودية، طبقًا للظروف التي يعيشها، لكنه في النهاية يترك الأمر للنادي الأهلي لاتخاذ القرار المناسب، لذلك قد يوافق النادي على رغبته في ظل وجود علي لطفي ومصطفى شوبير مع تدعيم الفريق بحارس آخر.

محمد عبد المنعم

لا يغفل عن أحد ما قدمه محمد عبد المنعم مدافع الفريق، والذي كان سببًا كبيرًا في التتويج بالأميرة السمراء بفضل الرأسية التي أسكنها الشباك لينتزع تعادل حصد اللقب، حيث بدأت العروض تنهال عليه على الرغم من أنها لم تصل بشكل رسمي إلى ناديه.

وازدادت الأقاويل بشأن عبد المنعم، خلال اليومين الماضيين، للرحيل عن الأحمر، بعد وصول أكثر من عرض عن طريق الوكلاء، بأندية الخليج، بخلاف الحديث عن عروض أوروبية، إلا أن الأهلي لم يبت في أمره من الأساس لعدم وجود عرض رسمي.

وكعادة المالي أليو ديانج، وصله عرض في الصيف الحالي من جنت البلجيكي، لضمه إلى صفوفه، وذلك بعد عدة عروض جادة وصلته خلال فترتي الانتقالات الماضيتين لكن الأهلي لم يوافق وقتهما على بيعه.

العرض الذي وصل إلى ديانج من النادي البلجيكي، لم يكن رسميًا إلى الأهلي، لكنه تم إبلاغ وكيل أعمال اللاعب به لمعرفة رغبته إذا كان مرحبًا ليبدأ النادي في التفاوض الرسمي مع الأهلي.

أليو ديانج أليو ديانج

محمد شريف

انتهى عقد محمد شريف مهاجم الأهلي، رسميًا خلال شهر يونيو الجاري، بينما النادي لم يفتح معه خط المفاوضات حول التجديد لفترة إضافية لذلك يحق له الرحيل إلى أي نادٍ دون الرجوع إلى الأهلي.

وبعد انتهاء عقد شريف، تزايدت الأقاويل عن مفاوضات الزمالك مع اللاعب لضمه، استغلالًا لعدم تجديد عقده حتى الآن وسط هدوء تام من جانب مسؤولي الأحمر، حيث يبدو أن النادي لديه رغبة في عدم الموافقة على تجديد عقده.

محمد شريف مهاجم الفريق

أحمد عبد القادر

وصل منذ فترة ليست بعيدة، عرض إلى أحمد عبد القادر، من سيسكا موسكو الروسي، لشرائه من الأهلي، بينما توقفت المفاوضات بشكل مفاجئ دون جديد فيها.

المفاوضات توقفت في ظل معاناة الدوري الروسي حاليًا بسبب الحرب مع أوكرانيا، إلا أنها قد تتجدد في أي وقت لاحق، لذلك اللاعب استمراره مع النادي على «كف عفريت».