هل تصل السيول إلى القاهرة؟.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الجمعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدًا، ومن المتوقع أن يكون الطقس حارًا ورطبًا نهارًا في القاهرة والمناطق الشمالية والوجه البحري. بينما سيكون الطقس حارًا جدًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. وفي الليل، من المتوقع أن يكون الطقس معتدلًا ورطبًا في شمال البلاد حتى شمال الصعيد. وسيكون الطقس مائلًا للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

سيول سانت كاترين

ويوجد فرصة لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا في بعض مناطق جنوب سيناء، قد تصل إلى حد السيول في سانت كاترين، وأمطار خفيفة ورعدية في حلايب وشلاتين. كما ستظهر السحب المنخفضة في الصباح في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

هل تصل السيول إلى القاهرة؟

وتساءل العديد من المواطنين عن ما إذا كانت سيول سانت كاترين ستصل إلى القاهرة يوم الجمعة الموافق 18 أغسطس، اما أنها ستكون منحصرة في جنوب سيناء.

ولم تذكر الأرصاد الجوية في نشرتها اليومية تعرض القاهرة الكبري لأية أمطار رعدية أو سيول يوم الجمعة، بينا سوف تتوجه السحب المنخفضة إلى القاهرة في أول ظهور لها في فصل الصيف، وهذا سيساعد في تخفيف حدة الطقس خلال ساعات الذروة.

وكشفت الخرائط الجوية عن زيادة نشاط الرياح، مما يقلل من الشعور بالرطوبة طوال النهار.

درجات الحرارة في القاهرة

من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في القاهرة إلى 33 درجة مئوية نهارًا ، في حين تصل إلى 31 درجة مئوية في المحافظات الساحلية وتصل إلى 43 درجة مئوية في محافظات جنوب الصعيد نهارًا.

حالة الطقس الجمعة

بالنسبة لحالة الطقس غدًا الجمعة، يتوقع مركز الأرصاد الجوية أن تكون الرياح نشطة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد بشكل منفصل، مما سيساهم في تخفيف حدة الأجواء.

يوجد فرصة لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا في بعض مناطق جنوب سيناء، قد تصل إلى حد السيول في سانت كاترين، وأمطار خفيفة ورعدية في حلايب وشلاتين. كما ستظهر السحب المنخفضة في الصباح في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

من المتوقع أن يحدث اضطراب في الملاحة البحرية في خليج السويس غدًا، مع سرعة الرياح تصل إلى 50 إلى 60 كم/ساعة، وارتفاع الموج يتراوح بين 2.5 إلى 3 متر.