هل تعود الموجة الحارة من جديد ؟ .. الأرصاد توضح

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تحسنًا في حالة الطقس والأحوال الجوية، مع انكسار الموجة الحارة منذ يومين ماضيين، والتي تستمر حتى غد الثلاثاء.

انكسار الموجة الحارة

وأشارت منار غانم إلى أن درجات الحرارة بدأت تعود إلى المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، حيث يتراوح الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى حوالي 33 درجة.

وأوضحت خلال تصريحات إعلامية لها، أن التحسن يظهر بشكل أكبر خلال فترة الليل بسبب نشاط الرياح الذي يساعد على تلطيف الأحوال الجوية. وأشارت إلى أننا نشعر بالأجواء الحارة خلال فترة الظهيرة، خاصة في المناطق الجنوبية، حيث تسود أجواء حارة ورطبة.

عودة الموجة الحارة

وأضافت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعًا طفيفًا خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة؛ وذلك بسبب تأثرنا بمرتفع الهند الموسمي، علاوة على ارتفاع درجة الحرارة المحسوسة إلى 39 درجة، وسيزداد مستوى الرطوبة وستهدأ سرعة الرياح.

حالة الطقس الأسبوع المقبل

في السياق ذاته، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الثلاثاء وحتى الأحد المقبل، محذرة من ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم، مشيرة إلى أن هناك فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية «مطروح، السلوم» على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس حتى الأحد، بأن يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة

حذرت الأرصاد الجوية، من ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارا من الأربعاء المقبل، لافتة إلى نشاط رياح يوم الأربعاء على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

نشاط رياح

أضافت الأرصاد، أن نشاط الرياح يستمر يومي الخميس والجمعة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، بينما يومي السبت والأحد، يكون نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة

كما كشفت الأرصاد، بيان بـ درجات الحرارة الحرارة المتوقعة حتى الأحد على كافة الأنحاء، تسجل درجات الحرارة العظمى غدا الثلاثاء 35 درجة على القاهرة والوجه البحري بينما المحسوسة 38 درجة، فيما تبلغ أعلى درجة حرارة متوقعة يوم الخميس، تسجل العظمى 45 درجة على جنوب الصعيد والمحسوسة 46.