هل تنخفض أسعار الأجهزة الكهربائية في الأسواق.. الشعبة تكشف مفاجآت

رغم تراجع أسعار العديد من السلع، إلا أن أسعار الأجهزة الكهربائية تُواصل الارتفاع في مصر، ما أثار استياء المواطنين وتساؤلاتهم عن الأسباب.

قال حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات المصرية، إن جشع بعض التجار واستغلالهم للأزمات العالمية وارتفاع سعر الدولار، وراء هذا الارتفاع، حيث يقومون بتخزين السلع لخلق نقص مصطنع ورفع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

أسعار الأجهزة الكهربائية

أسعار الأجهزة الكهربائية

وأكد رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات المصرية، أن بعض التجار ترفع الأسعار دون مبرر لتحقيق أرباح أكبر، تخزين التجار للبضائع يفاقم المشكلة، ويؤدي إلى نقص المعروض وارتفاع الأسعار أكثر.

الأوفر برايس

وأضاف مبروك، في تصريح خاص لموقع «قناة صدى البلد» أن التجار تستغل المواطنين وتلعب على الأوفر برايس بشكل كبير، مؤكدًا امتناع بعض التجار عن البيع وتخزين البضائع حال الارتفاعات الجديدة للبيع بالسعر الجديد.

دعوات مقاطعة شراء الأجهزة الكهربائية

يحذر مبروك من دعوات مقاطعة شراء الأجهزة الكهربائية،  التى أشارة إليها الغرف التجارية لما قد تسببه من توقف عمل المصانع وزيادة تكلفة الإنتاج، ما يؤدي بدوره إلى ارتفاع الأسعار أكثر.

يربط مبروك عودة أسعار الأجهزة لطبيعتها باستقرار سعر الدولار، وتدبير البنوك للعملة الأجنبية، وفتح اعتمادات لاستيراد المواد الخام، وسرعة خروج البضائع من الموانئ.

يطالب مبروك الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق ومحاسبة المخالفين، ويتوقع استقرار أسعار الأجهزة خلال شهرين كحد أقصى، مؤكداً أن مصلحة أصحاب المصانع تكمن في خفض الأسعار لزيادة الإنتاج والبيع.

في ختام هذه الرسالة، نود التأكيد على ضرورة تضافر الجهود الحكومية والشعبية لمكافحة جشع التجار وضمان حصول المواطنين على احتياجاتهم بأسعار عادلة.