هل تنخفض أسعار السلع قبل رمضان؟.. خبير اقتصادي يفجر مفاجأة سارة

كشف شريف حمودة، الخبير الاقتصادي، تفاصيل الصفقة الاستثمارية الكبرى التي أعلنت عنها الحكومة اليوم، منوها أنها ستحقق مكاسب كبيرة من خلال الاستثمار المباشر الأجنبي.

وتابع شريف حمودة خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدول العربية الكبرى تتواجد في أوروبا باستثمارات ضخمة، معلقا: من 2011 حتى اليوم لم يحدث استثمار مباشر في مصر.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن إيردات الصفقة ستحل أزمة كبيرة في الاقتصاد المصري، والاقتصاد قادر على القيام بالمدخلات الطبيعية، معلقا: منذ 2011 حتى اليوم مرت مصر بأزمات كثيرة، بالتزامن مع السير على خطى التنمية وهذا ما جعلها غير قادرة على ملاحقة التحديات، لكن هناك مؤسسات مثل صندوق النقد الدولي والاستثمار الإماراتي أعلنت دعمها لمصر للقيام مرة أخرى.

وبشأن زيادة أسعار السلع وجشع التجار، لفت شريف حمودة، إلى أن السوق السوداء هو الغول الذي أثر على المحافظات أجمع، مشددا على أن تجار العملة هم أكبر فئة تعطش السوق، ومجابهة ذلك يكون من خلال توفير الحكومة العملات بسعر عادل أو المنتجات، وجميع الطبقات تشعر بأزمة الأسعار.

وأكد الخبير الاقتصادي قائلا: متفائل من حل أزمة أسعار السلع قبل رمضان بعد صفقة اليوم، وملف التنمية في كل القطاعات سيعود علينا باستثمارات ضخمة تحرك عجلة الاقتصاد.