هل تُقام مباراة الأهلي ضد بيراميدز في نهائي كأس مصر بدون الـ«VAR»؟

تنتظر الجماهير المصرية مباراة الأهلي ضد بيراميدز في نهائي كأس مصر لموسم 2021-2022، والتي ستًقام في وقتٍ لاحقٍ من شضهر أبريل الجاري.

ويسعى نادي بيراميدز لتحقيق أول بطولة في تاريخه منذ تغيير مسمى النادي، فيما يمني الأهلي النفس باستعادة لقب الكأس، الذي خسره الموسم الماضي أمام غريمه نادي الزمالك.

وطالب مجلس إدارة نادي بيراميدز باستقدام طاقم تحكيم أجنبي لمباراة الأهلي ضد بيراميدز في نهائي كأس مصر.

وكان اتحاد الكرة قد أخطر الفريقين بأنه من يريد استقدام حكام أجانب للمباراة من الفريقين عليه دفع 40 ألف دولار لاتحاد الكرة، تكاليف استقدام طاقم التحكيم.

شكوك حول وجود الـ«VAR» في نهائي كأس مصر

وتُثار الشكوك حول حضور تقنية الفيديو المساعد الـ«VAR» في مباراة نهائي كأس مصر، وذلك بعدما أُقيمت المبارايات الأخيرة في الدوري المصري بدون التقنية، نظرًا لما قيل إنه بسبب انتهاء التعاقد بين اتحاد الكرة والشركة المشرفة على تقنية الـ«VAR».

وكشف اتحاد الكرة، في بيانٍ، أنه تواصل لحل مع الشركة الراعية بشأن تسديد المستحقات ورغم ذلك إلا أن الجميع فوجئ بعدم حل الأزمة.

وقال اتحاد الكرة، في بيانٍ أواخر مارس الماضي، 'توصل اتحاد الكرة لإتفاق نهائي مع شركة ميديا برو الإسبانية على تحديث تقنية الفيديو المستخدمة في الكرة المصرية بعد عقد عدة جلسات جمعت وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة مع مسئولي الشركة في إسبانيا'.

لكن بعد ذلك لم يتحقق ذلك، وتم انتهاء التعاقد بين الشركة واتحاد الكرة، وأُقيمت المباريات مؤخرًا في الدوري المصري بدون حضور تقنية الـ«VAR».

وفي غضون ذلك، تعهد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، بأن يتم حل أزمة غياب تقنية الـ«VAR» عن المباريات خلال ثلاثة أيام.

هذا الأمر إن تحقق، فإنه سيعني إقامة مباراة نهائي كأس مصر بحضور تقننية الـ«VAR»، أما حال عدم التوصل لاتفاق، فعلى الأرجح ستُقام المباراة بدون التقنية.

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز

ويلتقي الأهلي ضد بيراميدز في نهائي كأس مصر، يوم الاثنين 10 أبريل الجاري.

وتقام مباراة الأهلي وبيراميدز في تمام التاسعة والربع مساء على ستاد القاهرة الدولي في سهرة كروية رمضانية.

وبلغ بيراميدز المباراة النهائية لكأس مصر بفضل انتصاره على نادي الزمالك بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وفي المقابل، عبر الأهلي إلى المشهد الختامي بكأس مصر بفضل انتصاره على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

القصة الكاملة لأزمة أحمد عبد القادر وكولر.. جمهور الأهلي يثور وعقوبة منتظرة

بإطلالة غريبة.. محمد هاني يحتفل بفوز الأهلي على الهلال: المحطة التالية

بيراميدز وفيوتشر يلتقيان الليلة في مباراة الفرصة الأخيرة بالكونفدرالية

البنيني سامسون أكينولا ينتظم في تدريبات الزمالك استعدادًا لمواجهة المصري