هل سيتم وقف عرض الأفلام في السينمات بسبب نجاح فيلم «ولاد رزق 3»؟

أصبح فيلم «ولاد رزق 3: القاضية»، حالة استثنائية خلال موسم أفلام عيد الأضحى 2024، بعد النجاح الساحق الذي حققه الفيلم في أسبوعه الأول من طرحه في السينمات بمصر والوطن العربي متفوقًا على كل الأفلام الذي يتنافس معها على ايراد شباك التذاكر بفارق كبير حيث تخطى حاجز الـ 270 مليون جنيه إيرادات في شباك التذاكر، حتى يوم الثلاثاء ثالث أيام العيد.

وجاء السبب في تحقيق فيلم «ولاد رزق 3» لهذه الايرادات الكبيرة، بناءً على طلب الجماهير لعرضه وخاصًة في سينمات منطقة وسط البلد، حيث أصبح العمل السينمائي فيلم العيد الذي يحظى بشعبية جماهيرية، بعد الحملات الدعائية والتروجية أيضًا لنجوم النادي الأهلي، لحث الجمهور على مشاهدة الفيلم، والسينما التي لا تحتوي على الفيلم لا يدخلها أحد سوى أعداد قليلة على أصابع اليد الواحدة.

وكشف الناقد الفني عماد يسري، أن سينمات وسط البلد تلغي عروض أفلام العيد الآخرى من أجل عرض فيلم «ولاد رزق 3: القاضية»، بناءً على طلب الجمهور.

وأوضح عماد يسري من خلال منشور على صفحته الشخصية على فيس بوك، قائلاً: «امبارح خدت جولة علي كل سينمات وسط البلد بالقاهرة، واكتشفت أنه بناءً علي طلب كل الجمهور من شباب وعائلات بيتم إلغاء أي عروض لفيلم  (أهل الكهف) للمخرج عمرو عرفة، أو فيلم (اللعب مع العيال) للمخرج شريف عرفة، أو فيلم (عصابة الماكس) لـ أحمد فهمي .. وكان طلب الجمهور في  كل السينمات فيلم (ولاد رزق 3: القاضية) فقط».

وأضاف الناقد الفني، قائلاً: «حتي سينما زاوية بشارع عماد الدين للمنتجة ماريان خوري ورغم توجه سينما زاوية في عروض أفلامها استغربت ليه مش بيتم عرض فيلم أهل الكهف مثلاً  عندها وبتعرض ولاد رزق 3».

وأشار عماد يسري، قائلاً: «أما السينمات اللي كانت بتعرض فيلم واحد غير أولاد رزق مكنتش بتقدر تشغل الفيلم بسبب عدم وجود جمهور غير ٤ أو ٥ أفراد..  زحمة الجمهور بالشكل ده لدخول فيلم وبما أني علي طول في وسط البلد بكل الأعياد لم تحدث من سنة ٢٠١٠ .. فيلم ولاد رزق اكتساح في كل سينمات وسط البلد».