هل شتاء 2024 سيكون الأكثر برودة في آخر 50 سنة ؟ الأرصاد توضح

هل شتاء 2024 سيكون الأكثر برودة في آخر 50 سنة؟.. سؤال راج كثيرا خلال الأيام الماضية بين رواد التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع تعرض مناطق بالبلاد لمنخفض جوية شديد البرودة.

هل شتاء 2024 سيكون الأكثر برودة في آخر 50 سنة؟

وأجابت عن هذا السؤال - هل شتاء 2024 سيكون الأكثر برودة في آخر 50 سنة؟- الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، حيث نفت صحة الادعاءات التي تشير إلى أن شتاء 2024 سيكون الأكثر برودة في الـ50 سنة الأخيرة.

وأوضحت منار غانم –خلال تصريحات إعلامية لها- أن فصل الشتاء الذي بدأ في 21 ديسمبر يشهد تقلبات جوية عديدة وظاهر مناخية تؤثر على درجات الحرارة في البلاد.

ولفتت منار غانم إلى أن البلاد تشهد منخفضًا جويًا في الطبقات العليا من الجو، مما سيؤدي إلى زيادة كميات الأمطار، خاصة في مناطق خليج السويس والعقبة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وعلقت منار غانم قائلة: «من المتوقع أن تكون الأمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والصعيد، وقد تمتد الأمطار إلى المناطق الداخلية بما في ذلك القاهرة الكبرى.

حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد العامة المصرية عن ارتفاع طفيف وتدريجي فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من(٤:٢ درجة مئوية ).

الأرصاد تكشف حالة طقس اليوم الأرصاد تكشف حالة طقس اليوم

وأكدت الأرصاد أن الطقس غدا مائل للدفء نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، كما وتبقى الأجواء شديدة البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، منوهة عن وجود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعيةوالسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما توقع غدا سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة علي مناطق الجمهورية :-

  • القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٠ درجة مئوية
  • السواحل الشمالية ٢٠ درجة مئوية
  • جنوب سيناء ٢٤درجة مئوية
  • شمال الصعيد ٢٠ درجة مئوية
  • جنوب الصعيد ٢٣ درجة مئوية