هل ممارسة الكاراتيه مفيدة للبنات؟.. فيديو

كشفت رضوى أبو السعود، الحاصلة على المركز الثالث في بطولة العالم للكاراتيه، أهمية ممارسة رياضة الكاراتيه؛ ومدى أهميتها بالنسبة للبنات.

ممارسة البنات لـ الكاراتيه

وقالت رضوى أبو السعود، خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات» عبر فضائية «صدى البلد»، اليوم الأحد، إن هناك انطباعًا عن هذه اللعبة بأنها تجعل البنات أسلوبها حاد وعنيف.

وأوضحت، أنه لا فرق بين الأولاد والبنات في ممارسة هذه اللعبة، مؤكدة أنها رياضة تحتاج إلى قوة بدنية مثل الفتنس أكثر من بناء العضلات، كما أنها يوجد بها إصابات قد تتسبب في كدمات.

ممارسة الكاراتيه أثناء الحمل

ولفتت رضوى أبو السعود، خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات» عبر فضائية «صدى البلد»، إلى أنها بدأت ممارسة اللعبة وهي بعمر 8 سنوات، بالصدفة عندما زارت والدتها أقارب لها أبطال في الهاند بول؛ إلا أنها اختارت لعبة الكاراتيه.

وأشارت إلى أنها بدأت اللعبة بتمارين بدائية، ثم بعد ذلك بدأت المشاركة في بطولات الإسكندرية؛ لتشارك بعد ذلك في بطولة وتحصل على المركز الخامس؛ مشيرة إلى أنها حصلت على المركز الأول في بطولة الإسكندرية؛ لتنضم بعد ذلك إلى المنتخب.

وأوضحت أنها تمارس التدريب حاليًا، مشيرة إلى أنها كانت تقوم بواجباتها، في هذا الصدد، حتى وهي حامل في الشهر السادس، لافتة إلى أنها كانت تقوم بالتدريب بشكل نظري أكبر منه عمليًا.

جيانا فاروق: سبب رئيسي لاعتزالي الكاراتيه عدم إدراجها في الأولمبياد مرة أخرى

اتحاد الكاراتيه عن صورة علم فلسطين: تلقائية لأنه الحق