هل وضع خالد النبوي لحية مستعارة في مسلسل رسالة الإمام؟.. الفنان يكشف مفاجآت

كشف الفنان خالد النبوي مفاجأة عن حقيقة وضعه لحية مستعارة خلال حلقات مسلسل رسالة الإمام، قائلًا: «دقني طول العمل هي دقني ولما باجي أعمل عمل تاريخي بسيب دقني تطول ماقدرش أتحمل لحية مستعارة».

تصريحات خالد النبوي

قال خالد النبوي في تصريحات تلفزيونية له: «طول العمل ذنقي هي ذقني ما عدا الحلقة الأخيرة زودوا بعض الشعيرات بحرفية شديدة والسبب ذلك هو الماكير السوري المحترف عماد، وهو ماكير سوري عظيم عرف يعمل ويقدم هذا الصدق».

وتابع: «مش باخد وقت كبير في الميك اب ماعدا الدقن الأخيرة، أخدت وقت طويل وهما بيغيروا شكلي ليتانسب مع إرهاق الإمام في أيامه الاخيرة، والشعيرات الزيادة اللي ركبوها فوق دقني كنا بناخد ما يزيد عن ساعة».

خالد النبوي وفريق عمل مسلسل رسالة الإمام خالد النبوي وفريق عمل مسلسل رسالة الإمام

خالد النبوي في رسالة الإمام

وعلق خالد النبوي بطل مسلسل رسالة الإمام على طبقة الصوت، التي أداها في نهاية العمل، قائلًا: «صوتي في آخر العمل كان تعبان بجد وكان ممكن أخد شوية أدوية تحسن منه لكني رفضت، وأكملت بطبقات صوتي المرهقة حتى تتناسب مع الإرهاق في آخر أيام الإمام، وبعض المشاهد كان الصمت فيها نطاقًا لأن الإمام كان يصمت صمتًا معبرًا في بعض المواقف مثل موقفه عندما تزهق روحًا بغير حق».

إصابات خالد النبوي

وعن تعرضه للإصابة بحرق أثناء مشهد إطفاء الكتب من الحريق، قال: «أصبت بالفعل في بعض الأصابع لأن المخرج طلب مني أن يكون مشهد إطفاء الحريق، 30 ثانية وكنت أول مابشوف النار بهب لإطفائها وكررت المشهد وأصبت».

وتحدث خالد النبوي أيضًا عن إتقان اللغة العربية في لغة القرآن بوجه عام، قائلًا: «كنت بستشير أساتذة كبار بشكل شخصي بالإضافة لعناصر طاقم العمل، أستاذ علي عبد العظيم ودكتور رمضان عبد الرازق ليكون النطق صحيحًا».

خالد النبوي وفريق عمل مسلسل رسالة الإمام خالد النبوي وفريق عمل مسلسل رسالة الإمام

الإمام الشافعي

وأشار إلى أن الإمام الشافعي اعتبر نفسه تلميذًا مباشرًا للقرات، حيث استقى مبادئه من القرآن والسنة، مضيفًا: «عندما نتحدث عن رسول الله كيف عامل المرأة وكيف كرمها القرآن ندرك بواعث مواقف الامام الشافعي في قضايا المرأة، واحد زي الإمام كيف لايقدر نصف الكرة الأرضية وهي المرأة ؟».

وقال عن أداء «المشية» واختيار ربطة «العمة»: «كان فيه اختيارات للمشية أما وضع الكف على الكف أمامًا ولكن الأستاذ ليث اختار المشية بأن يضع اليد في الخلف كونها تعكس أنه يرصد ما يدور حوله ويدون، ويسجل لأنه مهتم بعلم الاجتماع وعاش في مجتمعات كثيرة.

واستكمل الفنان خالد النبوي حديثه: «أنا فرحت بأن الإيد ورا فيها اختزال للحركة لأنه شخصية كلامها قليل ومن ثم لابد أن تنسجم طريقة الكلام مع قلة الحركة حيث كان شخص بسيط وأنيق وهو واحد صحيح ومكتمل، أما ربطة العمة كانت محيرة حتى فوجئت الدكتورة سامية عبد العزيز مصممة الأزياء في حالة انهيار لأنه لم أختر العمة والربطة التي تتناسب مع الشخصية لأن الملابس طول العمل متطورة مع تطور الشخصية والمناسبات، وإخترنا ألوان مبهجة لتتناسب مع أنه شخص بشوش ومحب ومبتسم ولكن الأستاذ الليث قال خلوا الأسود بس في رحلته في الصحراء».

واختتم: «قلتله مش مبسوط حتى جائت الدكتورة سمية عبد العزيز وقالتلي إهدى هجيبلك عم زكريا وهو كلمة السر في نجاح أداء الشخصية وعم زكريا شخصية موجودة معانا من أيام حديث الصباح والمساء، وهو شخص ناجح ومتمكن ومثال واضح أننا صناعه كبيرة وأن لدينا تاريخ كبير في الفن وقوة ناعمة في الفن، وعم زكريا العمة بتاعته اللي اختارها أعطت لي شخصية الإمام وبدون هذه الربطة مكنتش هقدر أعمل الشخصية أدتني الإحساس وبدونها كنت هبقى مزيف».

خالد النبوي وفريق عمل مسلسل رسالة الإمام خالد النبوي وفريق عمل مسلسل رسالة الإمام

خالد النبوي مسلسل الإمام الشافعي خالد النبوي مسلسل الإمام الشافعي

خالد النبوي وفريق عمل مسلسل رسالة الإمام خالد النبوي وفريق عمل مسلسل رسالة الإمام

خالد النبوي : الإمام الشافعي عباراته على الألسنة نرددها ولا نعرف قائلها.. ولهذا السبب كنت سأعتذر

خالد النبوي : لم أقلق من شخصية الإمام وطول عمري بعمل عكس السائد والموجود

خالد النبوي يعلق على تكريمه في مهرجان المركز الكاثوليكي عن فيلم قمر 14

خالد النبوي ينعي مصطفى درويش بكلمات مؤثرة

خالد النبوي يشكر أحد أفراد عمل رسالة الإمام: عم زكريا سبب رئيسي في اكتمال الشخصية